رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول تعليق من مدبولي على الشهادات الجامعية للوزراء

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن رؤية اختيار الوزراء تكون خاضعة لرئيس الوزراء، بالتعاون مع أجهزة معنية، حسب طبيعة الخبرة. وذلك ردًا على سؤال يخص وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبداللطيف، لثاني مؤتمر صحفي يعقده رئيس الوزراء.

آلية اختيار الوزراء

وقال "معيار الكفاءة والقدرة على إدارة الملف المنوط به كل وزير.. والشيء المهم حول الوزير، هل الشهادات سليمة، ولكنها سليمة وموثقة، لكن هل هي معترف بها في المجلس الأعلى للجامعات أم لا، لكن العبرة والمعيار في ظل تحديات كل المرحلة القدرة على أن يكون الشخص ملم بالملف المسئول عنه ويعرف المشكلات والتحديات، لديه رؤية أم لا.. ولا تكون تلك الرؤية تقليدية، بل تكون جديدة ولديه مستهدفات واضحة، وبناء على ذلك نختار كي نستطيع محاسبته بعد ذلك".

أول تعليق من مدبولي على الشهادات الجامعية للوزراء

أضاف "الخبرة العملية على الأرض شيء مهم للغاية، الجانب الأكاديمي ليس كافيًا، ونحتاج إلى مزيد من الخبرات العملية والأكاديمية، وهذا كان المعيار، فنحن حكومة تحديات، ومحتاج الوزير من أول يوم يعلم كل الملفات.. وزير التربية والتعليم يعرف الفجوة تماما، وتعهد بحل مشكلات بطريقة غير تقليدية في ملف المعلمين والكثافة، وحل أزمة الدروس الخصوصية، وتعهد بالتحرك في ملفات معينة فورا.. ليس لدينا رفاهية الوقت".

وقال "تقييم الوزراء سيكون بشكل دوري، ولن ننتظر فترة طويلة لنقول هذا نجح أم لا، ولو شعرنا بأن أحد الوزراء ليس على القدر المأمول، سوف نتدخل ونعدل".

تم نسخ الرابط