رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"اتهام بالغش".. بيكفورد يضع منتخب إنجلترا في ورطة بسبب "قنينة مياه"

بيكفورد
بيكفورد

في حالة جدل جديدة ومثيرة في سماء ألمانيا، وخاصة في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024.
انتشرت لقطة من مباراة سويسرا وإنجلترا في مسابقة "اليورو 2024"، والتي جمعت بينهما مساء أمس السبت، في اللقاء الذي انتهى بفوز المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح.

قنينة مياه تثير الجدل

وقد انتصر منتخب إنجلترا على منافسه سويسرا بركلات الترجيح، وتصدى الحارس جوردان بيكفورد بتصديه لركلة جزاء واحدة من أصل خمس ركلات، لكن المثير هنا أن بيكفورد نجح في جميع التوقعات وقفز في الجهات الصحيحة لمعظم الكرات.
لكن تأتي اللقطة المثيرة للجدل، أن "قنينة المياه" الخاصة بالحارس عليها أسماء اللاعبين، والزاوية المخصصة لكل لاعب في ركلات الترجيح.


وخلال الخمس ركلات الترجيح يقفز بيكفورد على في الجهة الصحيحة للكرة، وعند دخول المدافع السويسري  مانويل أكانجي، قفز بيكفورد لجهة اليسار، وتصدى للكرة وتنجح إنجلترا في عبور منتخب سويسرا.

حالة غش 


واستطاع بيكفورد أن يصل إلى الهدف المطلوب تحقيقه، هو تصدي ركلة واحدة من أجل الفوز على منتخب سويسرا، وتأهل "الأسود الثلاث" إلى الدور المقبل من مسابقة كأس الأمم الأوروبية 2024.
لكن هناك العديد من الاعتراضات ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث اعتبر هذا السلوك "غش كروي" بسبب اعتماد بيكفورد على معلومات وبيانات من خارج المستطيل الأخضر، وعدم الاعتماد على الحدس الخاص به، ويعتبر الطاقم التدريبي هو السبب الأساسي في هذه الواقعة
لكن ظهر الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، أن هذه الأمور تعتبر اجتهاد شخصي وأمر متوقع من الجهاز الفني للمنتخب الإنجليزي، وذلك من أجل العبور وتحقيق اللقب.

تم نسخ الرابط