رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟

كير ستارمر
كير ستارمر

رئيس حزب العمال كير ستارمر.. من أكثر ما يشغل محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل العديد حول العالم خاصةً محرك البحث العالمي “جوجل”، حيث هزت مواقع السوشيال ميديا، وذلك بعد الإعلان عن فوز حزب العمال برئاسة كير ستارمر وهزيمة حزب المحافظين برئاسة ريشي سوناك في الانتخابات، لذلك يبحث العديد لمعرفة ماذا حدث بأنتخابات بريطانيا، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى آخر التطورات المتعلقة بأنتخابات بريطانيا وفوز حزب العاملين ومن هو كير ستارمر رئيس حزب العمال .

من هو كير ستارمر رئيس حزب العمال

ولد عام 1962 في لندن ونشأ في مقاطعة ساري، في الجنوب الشرقي من إنكلترا لأسرة لديها أربعة أبناء.

وكانت الأسرة من أشد المؤيدين لحزب العمال. واختارت له أن يحمل نفس اسم أول زعماء العمال وهو كير هاردي الذي كان من عمال مناجم الفحم.

عاش ستارمر حياة عائلية مضطربة. يقول عن والده إنه كان رجلاً بارداً يريد أن يظل بعيداً، عن والدته أنها عانت طوال معظم حياتها من داء ستيل، أحد أمراض المناعة الذاتية، الذي أقعدها بالنهاية وجعلها لا تقوى على المشي والكلام، ثم اضطر الأطباء إلى بتر ساقها.

في سن السادسة عشرة، انضم إلى كوادر الشباب بالفرع المحلي لحزب العمال في منطقته، كما قام لفترة من الوقت بكتابة وتحرير مجلة "البدائل الاشتراكية".

فوز حزب العمال 

قال رئيس حزب العمال كير ستارمر، إن المملكة المتحدة تشهد "ضوء شمس الأمل" مرة أخرى، في أعقاب الانتصار الساحق الذي حققه الحزب ومهد له الطريق ليكون رئيس الوزراء المقبل.

ستارمر.. رئيس وزراء بريطانيا المقبل؟
وقال ستارمر، خلال مشاركته في حشد للاحتفاء بالفوز وسط لندن، إن البلاد يمكنها الآن "استعادة مستقبلها".

وقال ستارمر لنشطاء سعداء بالفوز "فعلنا ذلك" مضيفا "التغيير يبدأ الآن".

وأضاف "لقد فعلناها، لقد قمتم بحملة من أجل ذلك، وقاتلتم من أجله، وصوتم لصالحه، والآن يبدأ التغيير".

هزيمة حزب المحافظين 

وأقر زعيم حزب المحافظين ريشي سوناك بالهزيمة بعد ليلة "صادمة" لحزبه الذي شهد خسارة ثمانية وزراء لمقاعدهم، وفقا لوكالة أنباء (بي إيه ميديا) البريطانية.

رئيس وزراء بريطانيا يقدم استقالته للملك تشارلز بعد الهزيمة في الانتخابات |  مصر الان
تم نسخ الرابط