رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الطقس غدا.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

الطقس
الطقس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس غد الخميس 4 يوليو 2024، مؤكدة استمرار ارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس في مصر

وأوضحت الأرصاد أن البلاد بداية من الساعات المقبلة، تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة بسبب التأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة، وأشارت وجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل بدوره على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض مما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

حالة الطقس غدًا

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الخميس طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس غدًا الخميس

وأشارت هيئة الأرصاد إلى نشاط رياح معتدلة على أغلب أنحاء الجمهورية، بينما تنشط أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

موعد انكسار الموجة الحارة

وتوقعت الهيئة انكسار الموجة الحارة يوم الجمعة حيث سيكون هناك إنخفاض طفيف وتدريجي فى درجات الحرارة، خاصة على السواحل الشمالية الغربية، وبداية من يوم السبت القادم يبدأ يؤثر على المحافظات الأخرى.

درجات الحرارة غدا الخميس

القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 27

 الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23

 مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23

 سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26

 قنا العظمى 42 درجة والصغرى 29

 أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29

تم نسخ الرابط