رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هى مايا مرسي وزيرة التضامن الجديدة ؟.. أصغر سيدة تتولى رئاسة القومي للمرأة

مايا مرسي
مايا مرسي

من هى الدكتورة مايا مرسي؟.. من أكثر الكلمات البحثية التي شغلت محركات البحث المختلفة سواء محرك البحث “جوجل” أو مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا والمنصات الإلكترونية، وذلك بعد الإعلان عن بدء التشكيل الوزارى الجديد لحكومة مدبولى 2024، حيث شغلت الدكتورة مايا مرسي منصب وزيرة التضامن الإجتماعي خلفًا لنيفين القباج ، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقع بصراحة الإخبارى من هو كامل الوزير الذي تولى منصب وزير الزراعة الجديد؟.

انضمام مايا مرسي للحكومة الجديدة 

كشف مصدر حكومي، عن اختيار مايا مرسي وزيرة لوزارة التضامن الإجتماعي خلفًا لنفين القباج .

May be an image of 7 people and text

 

من هى مايا مرسي وزيرة التضامن الإجتماعي الجديدة؟

ويستعرض موقع بصراحة في السطور التالية أبرز المعلومات عن الدكتورة مايا مرسى لتولى منصب وزيرة التضامن الجديد:

May be an image of ‎2 people and ‎text that says '‎تغطية خاصة للتشكيل الوزاری الجديد لحكومة مدبولى 0 بصراحة موقع بصراحة موتع むe الاخباري شن مصر J من هى وزيرة التضامن الجديدة o الدكتورة مايا مرسی مونی おいみ မှေတမစျား ثالث رئيسة للمجلس منذ إنشائه فى عام 2000 تسلمت مهامها كرئيس المجلس القومى للمرأة فى 2016 عملت كرئيس لفريق العمل الإقليمى لبرامح تمكین المرأة بالأمم المتحدة أصفر سيدة من حيث العمر تتولى هذا المنصب موف مراضا لوفياس المنسق الوطنى لمشروعات صندوق الأمم المتحدة للمرأة بجامعة الدول عملت رئيس لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر besraha www.besraha.com‎'‎‎

-تسلمت العمل كرئيسة ف المجلس القومي للمرأة في الأول من فبراير 2016، وهى تعتبر ثالث رئيسة للمجلس منذ إنشائه في عام 2000، وأصغر سيدة من حيث العمر.

-عملت كرئيس لفريق العمل الإقليمى لبرامج وسياسات تمكين المرأة في المركز الإقليمى للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الفترة من 2013-2016 .  
-شغلت منصب رئيسة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر في الفترة من  2010 – 2013 .

-عملت مايا مرسي المنسق الوطني لمشروعات صندوق الأمم المتحدة للمرأة والإتصال بجامعة الدول العربية  خلال الفترة من  1999-2010 .

-بدأت حياتها العملية في منظمات دولية من بينها المعونة الأمريكية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائى.

-ترأست الدكتورة مايا مرسي المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والمكتب التنفيذي لمجلس منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي و المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية.

-لديها رصيدًا متميزا من الخبرة، اكتسبتها من خلال عملها لأكثر من 26 عامًا في العديد من المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية، والتى يأتي من بينها المجلس القومي للمرأة، والأمم المتحدة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، بالإضافه إلى المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص.

-استطاعت الدكتورة مايا مرسي تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع جامعة الدول العربية ، والإتحاد الأوروبي، ومنظمة التعاون الإسلامي، والإتحاد الأفريقي، والإتحاد من أجل المتوسط ،والمؤسسات الحكومية ، والمجتمع المدني ، والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص.

-نجحت الدكتورة مايا مرسي في إدارة وقيادة أكثر من 50 برنامج ، وأعداد أكثر من 45 دليلاً تدريبياً وكتاباً ومقالاً وبحثاً وورقة سياسات في كل من مجال:  السياسة العامة، والتنمية، والمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة، والسلام والأمن، والأمن الإنساني ، والتمويل من أجل التنمية.

تم نسخ الرابط