رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو الفريق كامل الوزير ؟.. بعد ترشيحه نائب لرئيس الوزراء ووزيرًا للنقل والصناعة في الحكومة الجديدة 2024

كامل الوزير
كامل الوزير

من هو الفريق كامل الوزير ؟.. من أكثر الكلمات البحثية التي شغلت محركات البحث المختلفة سواء محرك البحث “جوجل” أو مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا والمنصات الإلكترونية، وذلك بعد الإعلان عن بدء التشكيل الوزارى الجديد لحكومة مدبولى 2024، حيث تولى كامل الوزير  حقائب النقل والصناعة وقطاع الأعمال والطاقة بدرجة نائب رئيس وزراء، وفيما يلي سنكشف لمن من هو الفريق كامل الوزير الذي تولى حقائب النقل والصناعة وقطاع الأعمال والطاقة بدرجة نائب رئيس الوزراء .

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏تحتوي على النص '‏بصراحة جكايا افیاری موتی قبل ساعات من أداء اليمين الدستورية ننشر التشكيل الجديد لحكومة مدبولي الفريق کامل الوزير يتولى حقائب النة النقل والصناعة وقطاع الأعمال والطاقة بدرجة نائب رئيس وزراء besraha fXo pr@besraha.com ៩ោ០6-សត.ង .com www.besraha.com 여 للإعلان على موقع بصراحة 63 2700 59 015‏'‏‏
 

إنضمام كامل الوزير للحكومة الجديدة  

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة النقل والمواصلات، أن الفريق مهندس كامل الوزير، مستمر في منصبه وزيرًا للنقل في الحكومة الجديدة، كما تم إسناد وزارة النقل والصناعة والطاقة والتعدين إليه.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إسناد منصب إضافي للفريق كامل الوزير ضمن الحكومة الجديدة، بتعيينه نائبًا لرئيس الوزراء.
وتم ترشيح كامل الوزير لتولي قيادة وزارة النقل في مارس 2019، خلفًا للمهندس هشام عرفات، الذي تقدم باستقالته عقب أحداث محطة مصر التي وقعت في فبراير 2019، ليتولى بذلك كامل؛ إعادة تطوير أهم مرفق خدمي في مصر، عقب نجاحه في إنجاز عدد من المشروعات القومية في أسرع وقت وبأعلى المعايير، الأمر الذي جعله رجل المهام الصعبة، وكرمه الرئيس السيسي بمنحه رتبة فريق خلال فاعليات يوم الشهيد علي هامش الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة.

من هو الفريق كامل الوزير وزير النقل؟

هو  الفريق كامل الوزير، تخرج في الكلية الفنية العسكرية قسم الهندسة المدنية الدفعة 17 في يوليو 1980، وشغل جميع الوظائف القيادية بسلاح المهندسين العسكريين، وتدرج في المناصب حتى تولي منصب مدير إدارة المهندسين العسكريين في 2011.

رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

وتولى الوزير، منصب رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في يوليو 2014، وكُلف من الرئيس عبدالفتاح السيسي باللإشراف على مشروع حفر قناة السويس الجديدة والانتهاء منها في عام واحد فقط، كما تولى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في 15 ديسمبر 2015 حتى 11 مارس 2019.


رُقي «الوزير» لرتبة فريق في 10 مارس 2019، وتولى حقيبة وزارة النقل في  11 مارس من نفس العام، حيث حقق بها العديد من الإنجازات الضخمة سواء في منظومة مترو الأنفاق أو السكك الحديدية أو الموانئ البرية والبحرية والجافة.

تم نسخ الرابط