رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الدكتور محمد حمودة دفاع حسن راتب لـ بصراحة: تم الإفراج عن موكلى رجل الأعمال حسن راتب من قسم شرطة مصر القديمة

المحامي الدكتور محمد حمودة
المحامي الدكتور محمد حمودة

أفرجت الأجهزة الأمنية، منذ قليل عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضائه 3 سنوات العقوبة المقررة عليه فى قضية الاثار الكبرى.

وقال المحامي الدكتور محمد حمودة في تصريحات خاصة لموقع بصراحة إنه تم الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب من قسم مصر القديمة بعد إنهاء الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر  أن المحامي فريد الديب كان يتولى الدفاع عن رجل الأعمال حسن راتب وبعد صدور الحكم ضده بالسجن 5 سنوات،  قبل المحامي الدكتور محمد حمودة القضية وتولى الدفاع عن رجل الأعمال أمام محكمة النقض والتي قبلت الطعن وتم تخفيف العقوبة إلى السجن 3 سنوات.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار خليل عمر  المنعقدة فى العباسية، عاقبت رجل الأعمال حسن راتب بالسجن 5 سنوات، كما عاقبت النائب البرلمانى السابق علاء حسانين بالسجن لمدة 10 سنوات على خلفية اتهامهما بالاتجار فى الآثار والتنقيب عنها، وتمويل عمليات التنقيب، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الآثار الكبرى".

المحامي محمد حمودة يتولى الدفاع عن رجل الأعمال حسن راتب

وقضت محكمة النقض، بقبول الطعن المقدم من المحامي الدكتور محمد حمودة ، وخففت عقوبة رجل الأعمال حسن راتب إلى السجن لمدة 3 سنوات وغرامة مليون جنيه، وأمرت والتحفظ على أماكن الحفر في لاتهامهم بالاتجار في الآثار والتنقيب عنها، وتمويل عمليات التنقيب، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «قضية الآثار الكبرى»

وكانت النيابة العامة، وجهت لحسن راتب تهمة تمويل علاء حسانين بملايين الجنيهات وعصابته للتنقيب عن الآثار والاتجار فيها، كما وجهت لعلاء حسانين والمتهمين الآخرين، تهمة التنقيب عن الآثار داخل المحافظات المصرية والاتجار فيها وتهريبها للخارج، وبناء على ذلك صدر قرار بحبسهم، وإحالتهم إلى محكمة الجنايات.

وخلال التحقيقات واجهت النيابة حسن راتب باعترافات النائب السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، وتضمنت أن راتب موله ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار، وكشفت تحقيقات النيابة عن تمويل بملايين الجنيهات قدمه حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن تورط رجل الأعمال حسن راتب فى دفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التى تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلمانى السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.

تم نسخ الرابط