رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد بداية شهر رمضان 2025.. أعادها الله علينا بالخير والبركات

أرشيفية
أرشيفية

رمضان 2025.. من أكثر ما يشغل بال العديد من المواطنين في مصر والعالم ومحركات البحث المختلفة خلال الساعاعات القليلة الماضية سواء على محرك البحث “جوجل” أو مواقع التواصل الإجتماعي والمنصات الإخبارية لمعرفة موعد أول يوم في رمضان 2025 القادم وكم يوم باقي عليه، لكي يستعدوا ويتجهزوا لإستقباله وتنظيم الأيام القادمة وفقًا لطقوس كل عائلة تؤديها قبل قدوم شهر رمضان سواء من تجهيزات لقدوم الشهر الكريم أو السفر إلى الأقارب أو العودة من الخارج أو غيرها، حيث أن يُعتبر شهر رمضان المبارك فرصة عظيمة للتقرب إلى الله من خلال التعبد وأداء العبادات المختلفة، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى أول يوم في شهر رمضان 2025 القادم .

موعد شهر رمضان القادم 2025
 

ويحل أول أيام شهر رمضان الكريم 2025 الموافق مساء الجمعة 29 فبراير 2025، وسينتهي الشهر الكريم في نهاية شهر مارس 2025، ليحل عيد الفطر المبارك على الأمة الإسلامية .

حساب قدوم موعد شهر رمضان من كل عام 

يُحسب موعد شهر رمضان القادم 2025 ميلاديًا والموافق 1446 هجريًا بناءً على دورة القمر في التقويم الهجري، حيث ينتهي الشهر الهجري بعد اكتمال دورة القمر، والتي تتكون من اثنتي عشرة دورة تقريبًا كل 355 يومًا.

وبالاعتماد على هذه الحسابات، يتأخر الموعد بمقدار عشرة أيام كل عام، نظرًا لاختلاف عدد أيام التقاويم الهجري والميلادي، حيث يعتمد التقويم الميلادي على دوران الأرض حول الشمس ويتكون من 365 أو 366 يومًا، وبالنسبة لموعد شهر رمضان القادم 2025، من المتوقع أن يبدأ في الأول من مارس أو الثامن والعشرين من فبراير للعام الميلادي 2025.

أهمية شهر رمضان الكريم

الصيام وترك الشهوات: يعتبر الصيام في رمضان واحدة من أهم العبادات الإسلامية، حيث يمتنع المسلمون عن الطعام والشراب والجماع نهارًا من أذان الفجر إلى غروب الشمس، مما يعزز التحكم في النفس والتقوى.


التأمل والدعاء: يشجع شهر رمضان على زيادة التأمل والدعاء، وتلاوة القرآن الكريم بشكل مكثف، مما يعزز الروحانية والتقوى.


الصدقة والعطاء: يعزز رمضان من روح العطاء والصدقة، حيث يحث المسلمون على مساعدة المحتاجين وتقديم الخيرات للفقراء والمحتاجين.


تعزيز الروحانية والتضامن: يعمل شهر رمضان على تعزيز الروحانية والتضامن الاجتماعي بين المسلمين، حيث يجتمعون في الصلوات والإفطارات الجماعية.


تجديد الهدف والتوجه نحو الله: يعتبر رمضان فرصة لتجديد الهدف والتوجه نحو الله، وترك السيئات والذنوب، مما يعزز الروحانية والتقوى الشخصية.

تم نسخ الرابط