رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قطع الكهرباء في الكويت وسط موجه حارة.. على خطى مصر

أرشيفية
أرشيفية

حقيقة قطع الكهرباء في الكويت.. من أكثر ما شغل محركات البحث المختلفة خاصةً محرك البحث العالمي “ جوجل” ومواقع التواصل الإجتماعي والمنصات الإخبارية للتأكد ومعرفة حقيقة قطع الكهرباء في الكويت وما سبب إصدار بقطع الكهرباء على العديد من المناطق بالكويت، حيث أن أعتقد البعض أنها تسير على خطى مصر في خطتها لقطع الكهرباء وتوفيرها، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى حقيقة والتفاصيل الكاملة والمتعلقة بقطع الكهرباء.

قطع الكهرباء في الكويت وسط الموجة الحارة

أعلنت وكالة الأنباء الكويتية كونا، أن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الست بالكويت؛ جاء نتيجة لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة إضافة الى ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بنفس الفترات من الأعوام السابقة، وذلك وفقا لـ وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية.

القطع المبرمج  للكهرباء بالكويت 

وأفادت «كونا» أن الوزارة أعلنت في بيان صحفي اليوم الأربعاء أنها قامت باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية، ومنها القطع المبرمج لمدد تتراوح ما بين الساعة الى الساعتين بحد أقصى، وذلك حرصا منها على حماية استقرار المنظومة الكهربائية.


وشددت الوزارة على جميع المواطنين بالكويت على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة، وذلك من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء، بهدف تقليل الأحمال الكهربائية.

الموجة الحارة بالكويت 2024

وذكرت صحيفة السياسة الكويتية، أن موجة من الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة، أدت إلى زيادة الضغط على الشبكة الكهربائية، ما تسبب في حدوث انقطاع للتيار الكهربائي عن عدد من المناطق.

انقطاع الكهرباء عن 40 منطقة بالكويت

ولفتت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية إلى أن أسباب انقطاع التيار عن أجزاء من نحو 40 منطقة في الكويت، نتيجة لخروج وحدة توليد كهرباء في محطة الزور الجنوبية، وتبلغ قدرتها 300 ميجاوات.

تم نسخ الرابط