رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

10 مسلسلات على القمة.. قائمة الأكثر مشاهدة في الأسبوع الثاني من دراما رمضان 2021

منافسة شرسة يشهدها موسم دراما رمضان 2021، في ظل وجود عدد كبير من المسلسلات القوية بين 27 عملا يعرضون على الشاشات، يشارك في بطولتها كوكبة من نجوم الصف الأول، سواء على مستوى التمثيل أو الكتابة أو التصوير أو الإخراج، ما تسبب في حيرة واضحة لدى المشاهدين في أول أسبوع رمضان، انعكست بشكل واضح على قائمة الأكثر مشاهدة، لكن مع الأسبوع الثاني بدأت مسلسلات تسيطر بثبات واضح على صدارة الأعلى مشاهدة، في حين تراجعت أخرى إلى الخلف، واختفت مسلسلات أخرى من المشهد.

ويستعرض موقع «بصراحة» قائمة المسلسلات التي حصدت أعلى نسب مشاهدة بعد مرور 16 يوما من شهر رمضان الكريم:

1- لعبة نيوتن

قصة مسلسل «لعبة نيوتن»، تقوم على تتبعرحلة «حازم»و«هنا»وخططتهما لإنجاب طفلهما على الأراضي الأمريكية، ولكن تتعقد المغامرة شيئا فشيئا وتأخذهما إلى عوالم لم تكن يوما في الحسبان!، وقد تم تصوير أحداث المسلسل ما بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وهو رابع الأعمال التليفزيونية الأصلية للمخرج تامر محسن في دراما رمضان.

مسلسل «لعبة نيوتن» بطولة منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.

هنا: كل ما تريد معرفته عن مسلسلات رمضان 2021

2-الاختيار

يتناول مسلسل «الاختيار 2» بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.

ومسلسل «الاختيار 2» تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري - هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك فى حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على على غرار الجزء الأول الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضى، ومن أبرزهم أحمد فهمى، أشرف عبد الباقى، نضال الشافعى، محمد فراج، هشام جمال، بيومى فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبدالعزيز، أحمد حلاوة.

3-ملوك الجدعنة

مسلسل «ملوك الجدعنة» مأخوذ من رواية الأديب الكبير نجيب محفوظ، وبطولة مصطفى شعبان، رانيا يوسف، ياسمين رئيس، عمرو عبد الجليل، دلال عبد العزيز، وليد فواز، محمد عبد العظيم، وسيناريو وحوار ورشة عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى الذي يكثف من عدد ساعات العمل للانتهاء منه قبل حلول الشهر الكريم، ويعد ملوك الجدعنة هو المرة الأولى التي يلتقي فيها عمرو سعد ومصطفى شعبان.

4-حرب أهلية

مسلسل «حرب أهلية» تظهر فيه يسرا، في دور جديد عليها تمامًا، وتعمل طبيبة تجميل، ولديها ابنة تدخلها في العديد من الصراعات، كما تواجه العديد من الخلافات مع زوجها وتتوالى الأحداث في إطار درامي مشوق.

و«حرب أهلية» بطولة النجمة يسرا وباسل خياط وجميلة عوض وسارة التونسي، من تأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج مشترك بين سينرجى والعدل جروب.

5-خلي بالك من زيزي

تدور أحداث «خلي بالك من زيزي» حول فشل محاولت زينبللإنجاب مجددا، وبعدها تضرب الخلافات بينهاوبين زوجها هشام، وسرعان ما يتطور الأمر لساحات القضاء وتصبح زينب في خطر بفقدان كل شيء بجانب الأمومة.

مسلسل «خلي بالك من زيزي» من إخراج كريم الشناوي، وبطولة أمينة خليل، محمد ممدوح، علي قاسم، نهى عابدين، بيومي فؤاد، صفاء الطوخي، إضافة إلى سلوى محمد علي.

6- نسل الأغراب

ينتمي مسلسل «نسل الأغراب» إلى الدراما الصعيدية، ويجسد أحمد السقا دور «غفران الغريب»، بينما يقدم أمير كرارة دور شقيقه «عساف الغريب»، وتقع بينهما العديد من المشكلات بسبب النساء والغيرة الشديدة ويتصارعان سويا ويحاول كل منهما الانتصار لنفسه ولو على حساب الآخر.

«نسل الأغراب» تأليف وإخراج محمد سامى، بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، فردوس عبد الحميد، دياب، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، منة فضالي، محمد علاء، محمد مهران، محمد جمعة، ريم سامي، ملك أحمد زاهر، هدير عبدالناصر، سلوى عثمان، أحمد فهيم، عماد زيادة، إنعام الجريتلي، حمدي هيكل، أحمد ماجد، ليال عبدالخالق.

7-هجمةمرتدة

مسلسل «هجمة مرتدة»، يستعرض قصةشاب يعمل فى الخارج ويتعرض لمحاولة تجنيد من استخبارات دولة أجنبية، لكنه ينجح فى التواصل مع جهاز المخابرات، ليتم تدريبه على أعلى مستوى على أيدى مسئولى الجهاز ويجسد دوريهما نضال الشافعى وهشام سليم، ثم يخوض عملية خداع لتلك الأجهزة المعادية.

«هجمة مرتدة» تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء، يشارك في بطولته كل من ماجدة زكى، وهند صبرى، والفنان صلاح عبدالله، ومحمود البزاوي، وخالد أنور، ومحمد جمعة، ومايان السيد، وأحمد فؤاد سليم، ومجموعة كبيرة من الشباب.

8-الطاووس

يلقي مسلسل «الطاووس» الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية الهادفة ويؤكد على العديد من القيم الإنسانية، ويوجه العديد من الرسائل الإيجابية للمتلقى، كما يحذر العمل من مخاطر وأضرار مواقع التواصل الاجتماعى «السوشيال ميديا»التى تسبب العديد من المشكلات لمختلف الأسر، حيث تشكل فى بعض الأحيان تهديدا لبعض أفراد المجتمع وخاصة فئة الشباب.

«الطاووس»، بطولة النجم جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، ومها نصار، والفنانة الشابة فرح الزاهد، هذا إلىجانب مجموعة من الشباب الصاعد وهم يوسف الأسدي ريم المصرى وشيريهان الشاذلى ومينا نبيل وجورج أشرف، ومنسيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

9-ضد الكسر

مسلسل «ضد الكسر» يحكيدور فتاة شعبية تدعى «سلمى»، تعيش فى منطقة روض الفرج بشبرا، وأصبحت تملك كثيرًا من المال،ويحاول مصطفى درويش أن يبتزها بالأسرار التى يعلمها عنها لكى يتزوج شقيقتها، وتتوالى الأحداث.

«ضد الكسر»، تأليف عمرو الدالى وإخراج أحمد خالد ويشارك فى بطولته نيللى كريم، محمد فراج، لقاء الخميسي، تارا عماد، لؤى عمران، سينتيا خليفة، نهير أمين، مصطفى درويش، نور إيهاب، وعدد كبير من النجوم، والعمل إنتاج مشترك بين المتحدة للخدمات الإعلامية والعدل جروب للمنتج جمال العدل.

10- بين السما والأرض

قصة مسلسل «بين السما والأرض» مأخوذة عن قصة الأديب الكبير نجيب محفوظ، وسبق وتم تقديمها في السينما عام 1959، من خلال اسم حمل نفس الاسم «بين السما والأرض»،وشارك فيه عدد من النجوم أبرزهم هند رستم، ومحمود المليجي، وعبدالسلام النابلسي.

مسلسل بين السما والأرض بطولة هاني سلامة، درة، يسرا اللوزى، سوسن بدر، نجلاء بدر، نورهان، ندى موسى، أحمد بدير، منى عبدالغني، محمود الليثي، مصطفى درويش، سيناريو وحوار إسلام حافظ، إخراج ماندو العدل، وإنتاج شركة سينرجي.

تم نسخ الرابط