رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صرف مرتبات شهر أبريل خلال أيام الإجازات الرسمية.. أسعد يوم في تاريخ الموظف

صرف مرتبات - صورة أرشيفية
صرف مرتبات - صورة أرشيفية

انتهت الحكومة المصرية خلال الثلاث أيام الماضية، من صرف مرتبات شهر أبريل للعاملين بالوزارات، والجهات التابعة لها، وفقاً لمواعيد صرف كل جهة، على أن يتم اعتباراً من اليوم الخميس إتاحة الرواتب لجميع الفئات والذين لم يتمكنوا من صرف المرتبات خلال الأيام الثلاثة الماضية.

مرتبات شهر أبريل

وطرح عدد من المواطنين الكثير من التساؤلات حول طريق صرف مرتبات شهر أبريل لموظفي الحكومة اللذين لم يتمكنوا من الصرف، وذلك خلال أيام العطلات الرسمية، و التي تمتد حتى الاثنين المقبل بسبب إجازة عيد العمال والحد من التجمعات وشم النسيم.

ماكينات الصرف الآلي

أتاحت الحكومة المصرية العديد من الطرق لصرف مرتبات شهر أبريل للعاملين بالوزارات والهيئات من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM، المنتشرة لجميع الأنحاء، وتوجيه كافة البنوك وهيئة البريد بالتغذية المستمرة لماكينات الصرف الآلي.

الإجراءات الاحترازية

شملت التوجيهات الحكومية لضمان صرف رواتب شهر أبريل لموظفي الحكومة التنبيه بعدم التزاحم أمام ماكينات الصرف الآلي، والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وناشدت وزارة المالية موظفي الحكومة بعدم التزاحم أمام ماكينات الصراف الآلي، ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

كروت ميزة

كانت وزارة المالية قد أعلنت مؤخراً الانتهاء من تحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بـ «كروت ميزة» المؤمنة ذات الشرائح الذكية الاختلاسية؛ التي تتيح لهم خدمات السحب النقدي والإيداع والتحويل من ماكينات الصراف الآلي، والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

عيد العمال

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارات لتنظيم العطلات الرسمية في مناسبتي عيد العمال، ويوم شم النسيم، حيث نص القرار الأول بأن يكون يوم السبت الموافق 1 من شهر مايو عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، وذلك في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

شم النسيم

نص القرار الثاني على أن يكون يوم الاثنين الموافق 3 من شهر مايو عام 2021 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم.

الحد من التجمعات

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً ثالثاً بأن يعطل العمل يوم الأحد الموافق 2 من مايو 2021 ميلادية، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك في سبيل الحد من تكدس المواطنين كتدبير احترازي في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

المرافق الحيوية

ونص قرار رئيس الوزراء أنه يستثنى من ذلك العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل: خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، كما تنظم السلطة المختصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.

عيد تحرير سيناء

يجدر الإشارةإلى أن رئيس الوزراء سبق أن أصدر قرارا بأن يكون اليوم الخميس، 29 أبريل، إجازة رسمية، بمناسبة عيد تحرير سيناء، بدلا من الأحد، 25 أبريل.

إجازة البنوك

قرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة في مصر، اعتبارا من اليوم الخميس الموافق 29 أبريل 2021 حتى يوم الإثنين الموافق 3 مايو 2021على أن يتم استئناف العمل صباح يوم الثلاثاء الموافق 4 مايو 2021

تم نسخ الرابط