رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كولر متمسك بضم كوناتي وعطية الله.. والأهلي يعرض بدائل محلية| تفاصيل

كولر
كولر

كشف الإعلامي محمد شبانة بعضا من كواليس اجتماع لجنة الكرة بالنادي الأهلي مع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق مساء أمس.

وأكد شبانة خلال برنامجه «من الآخر» والمذاع عبر «راديو شعبي إف إم »، بأن كولر تمسك بضرورة ضم الثنائي محمد كوناتي ويحيى عطية الله بالرغم تحفظ لجنة الكرة على الثنائي.

وأضاف شبانة بأن اللجنة طرحت على المدير الفني أسماء وبدائل أخرى منها وليد فرج ظهير أيسر فاركو حتى يتم الاحتفاظ بعلي معلول.. كما عرضت عليه بعض الأسماء في خط الهجوم محليًا منها أحمد ياسر ريان وهو الأسم الذي رفضه كولر مع الترحيب بعودة محمد شريف.

 تفاصيل خلاف كولر مع لجنة التخطيط 

وفي سياق أخر، يبدو أن الساعات القليلة المقبلة داخل النادي الأهلي ستشهد العديد من القرارات المهمة والمؤثرة في الفريق الكروي الأول، حيث تعقد لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء اجتماعا هاما اليوم الإثنين مع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، وذلك للتعرف على طلباته في الميركاتو الصيفي.


وينتظر أن يتضمن الاجتماع استعراض الأسماء المرشحة للانضمام للأهلي لتحديد العدد المطلوب لضخ دماء جديدة في الفريق لعلاج القصور في بعض المراكز، بجانب مناقشة الأزمات الأخيرة التي ظهرت داخل الفريق وكيفية الخروج منها قبل إنتهاء فترة التوقف والعودة لاستنئاف المباريات بالدوري الممتاز .

وأكد مصدر موثوق منه داخل القلعة الحمراء، أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  اتفق مع إدارة القلعة الحمراء، على الاستغناء عن خدمات بعض اللاعبين عقب انتهاء الموسم الحالي، بعد أن استنفدوا جميع الفرص التي حصلوا عليها من قبل الجهاز الفني دون أن يثبتوا جدارتهم بالدفاع عن ألوان فريق بحجم الأهلي.

أزمة بين كولر ولجنة التخطيط

وكشف المصدر أن بالرغم من اتفاق كولر و إدارة الأهلي على اللاعبين الراحلين عن الفريق إلا أن بعض اللاعبين الآخرين باتوا يمثلون نقطة خلاف ومثار جدل بين المدرب والقائمين على القلعة الحمراء، حيث شهدت الساعات الأخيرة محاولات من إدارة النادي، وتحديدا لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح وزكريا ناصف، من أجل إثناء كولر عن توصيته برحيل بعض نجوم الفريق، مثل: «محمود متولي، قلب الدفاع، الذي تسببت إصاباته المتلاحقة وفترات غيابه الطويلة عن التدريبات الجماعية والمباريات، إلى إبداء مدربه إمكانية مغادرته صفوف الفريق على سبيل الإعارة، ولذلك طالب كولر مسئولي النادي بفتح قنوات الاتصال مع بعض المساكين المحليين والأجانب، وأبرزهم الجزائري زين الدين بلعيد قلب دفاع اتحاد العاصمة الجزائري».
 

خلاف كولر مع لاعبي الأهلي 

وأضاف المصدر أن الجدل بين كولر ولجنة التخطيط لم يتوقف في ملف الراحلين عند متولي، بل امتد إلى بعض اللاعبين الآخرين الذين أوصي مارسيل بالاستغناء عن خدماتهم، مثل : «محمود عبد المنعم "كهربا" والجنوب إفريقي بيرسي تاو والتونسي محمد الضاوي "كريستو" »، خاصة أن سبب توصية كولر بشأنهم جاءت إثر خلافاته معهم وتعدد المشادات بينه وبين الأجنحة الثلاثة.

ظلم كولر لـ كريستو 

وأشار المصدر إلى أن ما أغضب لجنة التخطيط حالة التعنت التي عليها كولر مع بعض اللاعبين وتحديدًا كريستو حيث لم يحصل على فرصة حقيقية ليثبت من خلالها جدارته بالانضمام إلى صفوف الأهلي، وسبب توتر علاقته مع كولر يتمثل في رغبة الجناح التونسي الناشئ في الدخول ضمن حسابات مدربه، بينما يتعامل معه الأخير على أساس أنه مجرد لاعب بقطاع الناشئين، رغم أن كريستو مازال ضمن لاعبي القوام الأساسي للمنتخب الأوليمبي التونسي.

تم نسخ الرابط