رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

دائرة الخطر تزداد.. السلالة الهندية المتحورة من كورونا تصل إلى إيطاليا

تطورات جديدة تشهدها دول العالم في الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، خاصة الهند التي وصلت إلى تسجيل أكثر من مليون إصابة في أقل من 3 أيام، محققة أعلى معدل إصابات يومي، بجانب ارتفاع حالات الوفيات إلى معدلات كبيرة، قدرتها السلطات المحلية بتسجيل حالة وفاة كل 4 دقائق، وسط أحاديث شبه مؤكدة عن وجود سلالة جديدة متحورة من كورونا في الهند.

وتأكدت خطورة الوضع أكثر، معإعلانلوكا زايا، حاكم منطقة فينيتوبشمال إيطاليا، تسجيل أول حالتي إصابة بالسلالة الهندية المُتحورة من فيروس كورونا المُستجد، مشيرا في تصريحات نقلتها «سي إن إن»الأمريكية، اليوم الإثنين، إلى أن الحالتين المُصابتين هما لأب وابنته كانا قد عادا مؤخرا من الهند، ويعيشان في قرية «باسانو دل جرابا».

وكانت إيطاليا، قد منعت يوم الأحدالماضي، المسافرين الذين كانوا في الهند خلال الـ14 يوما الماضيين،من دخول البلاد، في حين تفرض السلطات الصحيةعلى المواطنين الإيطاليين المغادرين إلى والعائدين من الهند، إجراء مسحة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى خضوعهم إلى حجر صحي لمدة 14 يوما.

اقرأ أيضا:كورونا يضرب الهند بقسوة.. وفاة كل 4 دقائق و353 ألف إصابة في 24 ساعة.. المنظومة الصحية تنهار والأكسجين ينفذ ومحارق الجثث امتلآت.. الأغنياء يهربون بطائرات خاصة مهما كان الثمن..وأمريكا ترسل مساعدات فورية

تم نسخ الرابط