رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السويس تُشهد إطلاق محطتي وقود جديدتين تُعزّز مسيرة التحول للغاز الطبيعي

إطلاق محطتي وقود جديدتين
إطلاق محطتي وقود جديدتين

 شهدت مدينة السويس، اليوم، حدثًا هامًا تمثل في افتتاح محطتي وقود جديدتين، إحداهما في شارع صلاح نسيم والأخرى في طريق ناصر، وذلك بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، و اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس

يُمثل افتتاح محطتي الوقود الجديدتين خطوة استراتيجية هامةفي إطار جهود وزارة البترول والثروة المعدنية لتوسيع شبكة محطات تموين الغاز الطبيعي، تماشياً مع استراتيچية الوزارة الرامية إلى تعزيز استخدام هذا الوقود النظيف والموفر كبديل للوقود التقليدي. 
وتأتي هذه الخطوة استجابةً لاحتياجات محافظة السويس المتنامية في مجال الطاقة ، خاصةً مع موقعها الاستراتيجي كمركز حيوي للتجارة والنقل البحري.


تم تصميم محطتي الوقود الجديدتين وفقًا لأحدث المعايير العالمية، بما يضمن تقديم خدمة متميزة للمستخدمين. وتتميز محطة شارع صلاح نسيم بمساحتها الفسيحة (3000 متر مربع) التي تتسع لخدمات متنوعة تشمل:

* *تموين الوقود السائل:*  البنزين 92 و 95.
* *تموين الغاز الطبيعي:*  خيار مثالي للراغبين في توفير المال وحماية البيئة.
* *الشحن الكهربائي:*  مواكبةً لآخر التطورات في مجال الطاقة النظيفة.
* *مركز خدمات متكامل للسيارات:*  لتلبية احتياجات المركبات المختلفة.
* *منفذ تسوق:*  لتوفير الراحة والخدمات الإضافية للمستخدمين.

*نظام متطور لضمان السلامة والكفاءة:*

تُطبق محطة شارع صلاح نسيم أحدث النظم العالمية في مجالي السلامة والصحة المهنية ، وذلك لضمان بيئة عمل آمنة للجميع. كما أنها مجهزة بكاميرات مراقبة ونظام دعم المواد البترولية "ATG" لتعزيز الكفاءة والتحكم في العمليات.

تتميز محطة طريق ناصر بسعتها الاستيعابية الكبيرة (800 متر مكعب في الساعة) وقدرتها على تموين 1000 سيارة يوميًا. كما تضم 6 نقاط شحن لخدمة مستخدمي المركبات الكهربائية. وتوفر المحطة خدمات متميزة تضمن تجربة سلسة للمستخدمين.

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية افتتاح محطتي الوقود الجديدتين في تعزيز جهود الدولة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي
. وأشار إلى أن الوزارة تُولي اهتمامًا كبيرًا بتوسيع شبكة محطات تموين الغاز الطبيعي في جميع أنحاء مصر، إيمانًا منها بأهمية هذا الوقود في توفير الطاقة وحماية البيئة.

يُعد افتتاح محطتي الوقود الجديدتين في السويس إنجازًا هامًا يُساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر. وتجسد هذه المحطات التزام الدولة بتوفير حلول طاقة نظيفة وموثوقة تلبي احتياجات المواطنين وتُعزّز جهودها لحماية البيئة.

تم نسخ الرابط