رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نصيحة مدرب جنوب إفريقيا تقرب نجم صن داونز من الأهلي

تيبو موكوينا
تيبو موكوينا

نصح البلجيكي هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا اللاعب تيبو موكوينا نجم فريق صن داونز اللاعب بضرورة الإحتراف الخارجي 

تصريحات البلجيكي هوجو بروس :

وصرح هوجو بروس عبر المؤتمر الصحفي الخاص بالبلجيكي:"موكوينا قضى أكثر من 8 سنوات داخل جنوب إفريقيا وقدم مستويات رائعة وأعتقد أنه حان الوقت للمغادرة والبحث عن فرصة أخرى في نادي أخر"

وأعطى هوجو بروس الضوء الأخضر لموكوينا للتوقيع مع نادٍ أجنبي في الانتقالات الصيفية المقبلة.

 بروس يرى أن موكوينا جاهز للعب في إحدى الدوريات الكبرى في العالم، نظرًا لأدائه المميز في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 والدوري الجنوب إفريقي.

الأهلي يسعى لضم موكوينا لتعويض ديانج


من جانب آخر، أبدى النادي الأهلي المصري اهتمامًا كبيرًا بالتعاقد مع تيبوهو موكوينا؛ لتعويض رحيل المالي أليو ديانج، ودعم خط الوسط.

وكشفت تقارير تليفزيونية مؤخرًا أن موكوينا دخل حسابات الأهلي بعد تألقه مع منتخب جنوب إفريقيا في كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وطلب السويسري مارسيل كولر من فريق الاسكاوتينج بالنادي متابعة اللاعب وإعطاء المدير الفني تقرير مفصل عن الجنوب إفريقي أخر الموسم لحسم التعاقد معه من عدمه  خاصة مع اقتراب رحيل ديانج إلى أحد الأندية الخليجية.

ومن ناحية أخرى يستعد منتخب جنوب إفريقيا لمواجهة منتخبي نيجيريا وزيمبابوي في الجولتين الثالثة والرابعة يومي 7 و 11 يونيو المقبل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 والتي من المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك 

ويقع منتخب جنوب إفريقيا في المجموعة الثالثة :

جنوب إفريقيا 

رواندا 

نيجيريا 

ليسوتو 

زيمبابوي 

بنين 

ويحتل المركز الثاني من مباراتين فاز في مباراة أمام بنين وتلقى الهزيمة في مباراة رواندا وسجل هدفين واستقبل ثلاث أهداف في المباراتين 

تم نسخ الرابط