رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الحكومة تطمئن المواطنين بشأن أسعار الكهرباء: التحريك سيكون في أدنى حدود ممكنة

الكهرباء
الكهرباء

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن خطة تخفيض الأحمال الكهربائية مستمرة كما هي، وسيتم وضع خطة لوقف تنفيذ تخفيف الأحمال بشكل نهائي بحلول نوفمبر أو ديسمبر 2024 على أبعد تقدير.

حشد الدعم لقطاع الكهرباء

وأوضح الحمصاني في لقاء تلفزيوني أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على توفير الإمكانيات اللازمة لاستكمال تنفيذ خطة تخفيض الأحمال الكهربائية تدريجياً.

وأشار الحمصاني إلى أن هناك فاتورة دعم كبيرة تتحملها الدولة في قطاع الكهرباء، حيث تحصل وزارة الكهرباء على الوقود اللازم لتشغيل المحطات بأقل من السعر الحقيقي، وتتدخل الدولة لتحمل الفارق في سعر الوقود.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، أن الدولة تدعم شرائح الكهرباء ذات الدخل المحدود، وأن الحركة ستكون في أدنى الحدود الممكنة ولن تشكل عبئاً على المواطنين. وستكون الحركة لتغطية جزء بسيط من التكلفة، وسيتم تنفيذها بشكل تدريجي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي لوزير الكهرباء؛ هو وضع خطة على مدى 4 سنوات لتحريك الأسعار.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء: أن الحركة ستكون في أدنى مستوى ممكن، ولن تشكل عبئا كبيرا على المواطنين بل سيكون تدريجيًا، ونأمل أن يساعد هذا الأمر وزارة الكهرباء على تحمل تكلفة تقديم الخدمة.

تم نسخ الرابط