رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لدى تحفظات على آراءه الفقهية.. منى عبدالوهاب تتمسك بأرائها عن الشيخ الشعراوى

منى عبدالوهاب
منى عبدالوهاب

تعرضت الإعلامية منى عبدالوهاب لهجوم حاد، عقب ظهورها أمس فى برنامج “شيخ الحارة والجريئة”، المذاع على قناة القاهرة والناس الفضائية، والتى تقدمه المخرجة إيناس الدغيدى، بسبب تصريحاتها المثيرة التي انتقدت فيهاالشيخ محمد متولى الشعراوى، ووصفها بأن آرائه الفقهية متشددة.

وعلقت عبدالوهاب على الهجوم التى تعرضت له من خلال منشور كتبته منذ قليل على حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عنونته بـ “توضيح بخصوص موقفى من الشيخ الشعراوى” قالت فيه: رداً على من يتهمونني بالهجوم على الشيخ الشعراوي رحمه الله، أحب أن أوضح وجهة نظري التي لم تتجاوز حدود حق الاختلاف في الرأي، بعد أن سمعت له بعض الفتاوى، التي قد لا تتناسب من وجهة نظري مع سماحة و جوهر الدين.

وأضافت: خلال لقائي أمس في برنامج "شيخ الحارة والجريئة" مع المخرجة إيناس الدغيدي على قناة القاهرة والناس، اكتفيت بتوضيح وجهة نظري كإنسانة مسلمة شعرت فجأة بالخوف عندما سمعت فتوى من شيخ له تأثير كبير في عموم الناس، يفتي بأن "تارك الصلاة يستتاب ثم يقتل".. فقد اختلفت فقط مع بعض آرائه الفقهية.

وأكملت: ورسالتي هنا لمن يهاجمونني دفاعا عن الشيخ الشعراوي من وجهة نظرهم: ما أعلمه هو أن السؤال يُجاب عليه بإجابة، وبأن الطرح يُقابل بطرح معاكس، لكن لم أكن أعلم بل وأتعجب أن هناك من يرى التجاوز في حقي على مواقع التواصل "بالسباب والشتائم" دفاع عن عالم يعرفون أن لقبه هو إمام الدعاة، ولمن لم يشاهد الحلقة، أو ليس لديه وقت مشاهدة المقطع المرفق مع هذا التوضيح، هذا نص إجابتي عندما سئلت عن الشيخ الشعراوي.

وأشارت: مع كامل إحترامي للعالم الجليل الله يرحمه الشيخ محمد متولي الشعراوي، له جانب روحاني عظيم جداً، أما عن جانبه الفقهي فمن المقبول جداً و من الطبيعي جداً جداً أن يكون لأي شخص وجهة نظر فيه أو تَحَفّظ عليه، فمثلاً حين أفتى بأن بأن تارك الصلاة يستتاب ثم يقتل.. هل تقبلين أنتِ هذا الفقه حالياً !!

تابعت: من حقك.. ثم نفيت دخولي في نقاش و أكدت إعتراضي على التقدم ببلاغات ضد شخص لمجرد أنه علق على الجانب الفقهي لعالم/إنسان و قال أن الرجل له آراء متطرفة" و هذا ما أراه أيضاً.

تم نسخ الرابط