رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد مرور 10 سنوات على ذكراها .. أبرز أعمال الفنانة فايزة كمال

الفنانة الراحلة فايزة كمال
الفنانة الراحلة فايزة كمال

تزامناً مع ذكرى الراحلة فايزة كمال؛ وهي الجميلة ذو الوجه البريء والجمال الملائكي؛ ورحلت من عالمنا في عام 2014 أي مرت على ذكراها 10 أعوام؛ مما أدى إلى الشعور بالحزن العارم بين وسطها الفني وبين محبيها من الجماهير فتوفت بسبب إصابتها بمرض السرطان في مراحلها الأخيرة.

من هي فايزة كمال؟

الفنانة المصرية الراحلة فايزة كمال  31 ديسمبر من عام 1960؛ وهي أبنه لأبويين مصريين ولدت بالكويت؛ وكانا أبواها يعملان في الكويت ؛ وعاشت هناك أكثر من 20 عامًا؛ و أنهت حياتها التعليمية بمراحلها المختلفة في الكويت؛ ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية؛  وهي زوجة المخرج المسرحي الكبير مراد منير.

الفنانة فايزة كمال وزوجها المخرج الشهير مراد منير 

وسايرت فايزة كمال مسيرتها الفنية بعدد كبير من الأعمال السينمائية، والدرامية، و المسرحية التي سنذكر بعضها  خلال السطور المتتالية:

أبرز أعمالها الدرامية و السينمائية و المسرحية

قامت الممثلة المصرية فايزة كمال بالمشاركة في الكثير من أبرز الأعمال الدرامية؛ ومنها:  المال والبنون 1993 ج1: فريال فراويلة- الإمام ابن حزم 1995- أبو حنيفة النعمان 1997- فوازير وحلقات ألف ليلة وليلة 1985- رأفت الهجان  1991,1990 ج1،2: يهوديت موردخاي- الطاحونة مسلسل ج2- محمد رسول الله إلى العالم 1979- الإمام الشافعي 2007: زوجة الشافعي.

كما شاركت في السينيما المصرية؛ حيث قامت بالمشاركة في 20 فيلمًا في السينما المصرية وأبرزهم ( الحب في غرفة الإنعاش-بنت حارتنا- الطائرة المفقودة).

كما تألقت أيضًا على خشبة المسرح وكانت أبرز أعمالها المسرحية: ( الملك هو الملك).

أسباب اعتذار فايزة كمال وشريف منير العمل بالجزء الثانى من المال والبنون

 وفي وقت سابق كشف المخرج مجدي أبوعميرة، عن سبب إعتذار الفنانة فايزة كمال عن استكمال مسلسل "المال والبنون".

وأوضح الفنان مجدي أبوعميرة خلال استضافة الإعلامي عمرو الليثي نجوم المسلسل في برنامجه "واحد من الناس"، أن الفنانة فايزة كمال أعتذرت لأنها كانت تريد تعديل النص وورق المسلسل وهو ماقوبل بالرفض من المؤلف محمد جلال عبدالقوي.

وتابع أن الفنان شريف منير اعتذر عن المشاركة في الجزء الثاني من "المال والبنون" بسبب ترتيب الأسماء على التتر بينه وبين أحمد عبد العزيز.

ونوه "أبوعميرة" إلى أنه كان من مؤيدي مسلسلات الأجزاء لأن نجاح ليالي الحلمية والهجان فتح الطريق لتلك النوعية من الأعمال الدرامية.

وأكد المخرج مجدي أبو عميرة، أن الأستاذ جلال عبد القوى أعطى لنصر أكتوبر والعبور العظيم حقه في الجزء الثانى من "المال و البنون"، مشيرًا إلى هناك مسلسلات كثيرة لم تتناول قصة العبور ونصر أكتوبر بالقدر المطلوب.
 

تم نسخ الرابط