رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول رد فعل من فدوى مواهب بعد إحالتها للتحقيق بتهمة ازدراء الأديان

فدوى مواهب
فدوى مواهب

كشفت المحامية الحقوقية نهاد أبو القمصان عن أول رد فعل للمخرجة المعتزلة فدوى مواهب، بعد إحالتها اليوم الإثنين لجهات التحقيق بدعوة ازدراء الأديان، وممارسة الدعوة بلا تصريح، وحرصت فدوى على تأجيل دروسها إلى سبتمبر المقبل 2024.

ونشرت نهاد أبو القمصان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صور لفدوى، وعلقت عليها قائلة: "شكرًا لمعالي النائب العام للتحرك السريع في فحص البلاغ ضد المدعوة فدوى مواهب.. البلاغ ضد فدوى مواهب قيد الفحص بجنوب القاهرة الكلية وبناء عليه السيدة المذكورة أوقفت دروسها إلى سبتمبر القادم حسي ما نشرته على صفحتها".

وأضافت نهاد أبو القمصان: "البعض بيقول بتنادوا في حرية الرأي وبترفعو بلاغات.. يا عزيز في فرق بين نشر الرأي ونشر الجريمة.. لما حد يطلع ينشر خطاب كراهية ويدعو للتفرقة والتمييز ونشر العنف وتخويف الأطفال.. والتشكيك في الأسرة واتهام الآباء والأمهات بالانحراف الجنسي والبيدوفيليا وأن البنات مش آمنة حتى في بيوتها".

واستطردت نهاد أبو القمصان: "تحليل دا يؤكد أن ما ينشر خطاب تخويف.. ودا أساس التجنيد السياسي للجماعات المتطرفة وخطاب جرائم مش خطاب رأي.. والادعاء أن دا قيد على الرأي يبقى مزايدة ودعم للجريمة وعمومًا إحنا في دولة قانون والقانون يقول كلمته".

تفاصيل إحالة فدوى مواهب للتحقيق

أحالت جهات التحقيق، بلاغ يتهم فدوى مواهب بازدراء الأديان وممارسة الدعوة بلا تصريح لنيابة جنوب القاهرة للتحقيق، على خليفة الفيديوهات المنتشرة على السوشيال ميديا حول بعض الدروس التي تقوم بإعطائها وهي ليست متخصصة.

تم نسخ الرابط