رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ممنوع الهوت شورت قدام ماما.. فدوى مواهب تواجه 5 اتهامات

ارشيفية
ارشيفية

أحالت منذ قليل جهات التحقيق بلاغ يتهم فدوى مواهب بازدراء الأديان وممارسة الدعوة الدينية دون تصريح إلى النيابة للتحقيق، وذلك على خلفية الفيديوهات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي حول بعض الدروس الدينية التي تقدمها للصغار دون أن تكون مؤهلة لذلك.


وقدمّت المحامية نهاد أبو القمصان بلاغًا للنيابة، ذكرت فيه أن مقطع فيديو قصير انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه فدوى مواهب وهي تعطي دروسًا دينية للصغار في مكان يشبه قاعة تعليمية.


وأوضحت المحامية في بلاغها أن فدوى مواهب ادّعت في هذا الفيديو أن ارتداء الفتيات الصغيرات لبعض الملابس، مثل "الهوت شورت" في المنزل، يعد جريمة "مخالفة قيم الأسرة" وجريمة باتهام الآباء والأمهات بالانحراف الجنسي.


واتّهمت المحامية أيضًا فدوى مواهب بـ "ازدراء الأديان" من خلال ادّعائها أن الإسلام هو الدين الوحيد، مما يبث لدى الأطفال أفكارًا خاطئة حول الأديان الأخرى واحترامها.


كما ذكرت المحامية أن فدوى مواهب تقدم دروسًا تبث الخوف والرعب لدى الأطفال حول الشياطين في الشوارع والبيوت.


وأشارت المحامية إلى أن فدوى مواهب ليست مؤهلة علميًا لإعطاء الدروس الدينية، وأن محتوى الدروس التي تقدمها على قناتها الخاصة على موقع يوتيوب يدل على ذلك.


وأخيرًا، اعتبرت المحامية أن خطاب فدوى مواهب يعتمد على بث الرعب والتخويف من المجتمع، ويشكل أساسًا في التجنيد السياسي للتنظيمات الإرهابية.

تم نسخ الرابط