رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تعرف على نظام بطولة إنتركونتيننتال بعد تأهل الأهلي عقب التتويج بإفريقيا

الأهلي
الأهلي

تأهل النادي الأهلي لبطولة كأس الإنتركوننتينتنال عقب تتويج الفريق بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه والثانية على التوالي على حساب فريق الترجي الرياضي التونسي 

وتأتي البطولة كبديل بكأس العالم للأندية بنظامها القديم عقب أخر نسخة العام الماضي والتي توج بها مانشستر سيتي وحصل النادي الأهلي على البرونزية , وينوي الإتحاد الدولي لكرة القدم إستحداث بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريق في نسخة 2025 

ويستعرض موقع بصراحة الأخباري نظام بطولة كأس الإنتركوننتينتنال :

هذة البطولة ستقام سنوياً بداية من هذا العام 2024 و هذة بطولة مستحدثة و منفصلة عن كاس العالم للأندية بنظامة الجديد الذي سيقام كل 4 أعوام بداية من 2025.

المباراة الأولي ستكون بين ( بطل دوري ابطال افريقيا او بطل دوري ابطال اسيا ) و هنا سيتم اختيار الفريق بالقرعة و المباراة ستكون علي ارض الفريق الفائز بالقرعة…. و بين بطل أوقيانوسيا.

المباراة الثانية ستكون بين الفائز من المباراة الأولي و بين

( بطل دوري ابطال افريقيا او بطل دوري ابطال اسيا ) و المباراة ستكون علي ارض الفريق الفائز بالقرعة و هنا سيتم اختيار الفريق بالقرعة.

المباراة الثالثة ستكون بين بطل دوري ابطال الكونكاكاف ضد بطل دوري ابطال امريكا الجنوبية و سوف يتم اختيار ملعب المباراة بالقرعة.

المباراة الرابعة ( نصف النهائي) ستكون بين الفائز في المباراة الثانية ضد الفائز في المباراة الثالثة و ستقام المباراة علي ملعب محايد.

المباراة الخامسة ( النهائي ) ستكون بين الفائز في النباراة الرابعة و بين بطل دوري ابطال اوروبا و ستقام المباراة علي ملعب محايد.

حتي الان لم يتم تحديد موعد انطلاق البطولة ، و تم تحديد فقط موعد المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر 2024 

وتأهل حتى الأن كل من لبطولة كأس الإنتركوننتينتنال :

الأهلي المصري , العين الإماراتي , أوكلاند سيتي النيوزيلندي , الفائز من ريال مدريد وبروسيا دورتموند , وبطل دوري أبطال الكونكاكاف , وبطل أمريكا الجنوبية 

تم نسخ الرابط