رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

درجات الحرارة اليوم في مصر.. الأرصاد تعلن عن موعد انكسار الموجة الحارة

درجة الحرارة اليوم
درجة الحرارة اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عبر موقعها الرسمي معدل درجات الحرارة اليوم الموافق الخميس حيث توقعت الأرصاد بأن الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى وصلت إلى 39 درجة.

كما أكدت الأرصاد ببقاء الأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء اليوم.

موعد انكسار الموجة الحارة

 وأشارت الأرصاد الجوية إلى انكسار الموجة شديدة الحرارة لفترة مؤقتة على شمال القاهرة الكبرى و شمال الصعيد خلال يومي  الغد الموافق الجمعة وبعد غد الموافق السبت؛ لتكون درجة الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى 34 درجة.

ومن المتوقع كما ذكرت هيئة الأرصاد بانخفاض الموجة الحارة بدءًا من الغد بمعدل انخفاض من 4: 5 درجات على شمال البلاد، و القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد؛ مؤكدةً أن هذا الانخفاض مؤقت وسيُعاود مرة أخرى من حيث ارتفاعها تدريجيًا بدءًا من يوم الأحد القادم.

درجة الحرارة بالقاهرة الكبرى39 العظمى : 24 الصغرى
درجة الحرارة بالاسكندرية28 العظمى: 21 الصغرى
درجة الحرارة بمطروح  26 العظمى  : 19 الصغرى
درجة الحرارة بسوهاج43 العظمى: 27 الصغرى
درجة الحرارة بقنا45 العظمى: 29 الصغرى
درجة الحرارة بأسوان45 العظمى: 29 الصغرى

الأرصاد الجوية المواطنين

وأرشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس القطنية خلال ساعات النهار والإكثار من تناول المياه على مدار اليوم، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس في الشارع .


وفي وقت سابق كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة غدًا، حيث تنشط الرياح بسرعة 32 كم/س، على منطقة القاهرة الكبرى، فيما تكون معتدلة بسرعة 32 كم/س على كل من مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن منطقة السواحل الشمالية الغربية، يسودها رياحًا معتدلة بسرعة 32 كم/س، وتشهد منطقة السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، رياحًا معتدلة بسرعة 26 كم/س.

وتنشط الرياح بسرعة 36 كم/س، على منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء، فيما تنشط الرياح أحيانًا بسرعة 32 كم/س، على كل من مناطق شمال الصعيد وجنوب الصعيد.

كما نوهت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون البحر المتوسط خفيف: معتدل، وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح جنوبية شرقية: شمالية غربية، فيما يكون البحر الأحمر معتدل، وارتفاع الموج 1.5: 2.25 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

تم نسخ الرابط