رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أجواء الربيع رجعت تاني.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأربعاء، وتوقعت أن يسود طقس شديد الحرارة نهاراً ومعتدل طوال الليل.

عندما تنكسر موجة الحر

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة ما زالت مستمرة حتى غد الخميس، بفضل الكتل الهوائية القادمة من المناطق الصحراوية.

وأضافت غانم، أن معظم المناطق تشهد موجة شديدة الحرارة منذ بداية الأسبوع الجاري، لافتة إلى أن الحرارة ترتفع 8 درجات عن المعدلات الطبيعية بسبب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكتل هوائية صحراوية تعمل على ارتفاع الحرارة.

وتابعت: الحرارة اليوم على القاهرة تسجل 39 درجة في الظل، لكن الحرارة تكون على في المناطق المعرضة للشمس بشكل مباشر بدرجتين إلى 3 درجات.

توقعات حالة الطقس اليوم في الأيام المقبلة

وأشارت إلى أن الحرارة خلال ساعات الليل تصل لـ 29 درجة، وهذه الحرارة كانت منذ أسبوع تحدث نهارا وليس ليلا، وهذا تأثير الموجة شديدة الحرارة علينا.

وأكدت: يوجد نشاط رياح على جنوب سيناء وتكون مثيرة للرمال والأتربة، لافتة إلى أن الموجة الحارة تنكسر بداية من يوم الجمعة المقبل، وتبدأ الحرارة في التراجع بشكل كبير وتتراوح بين 32 درجة و33 درجة على القاهرة.

وتوقعت الهيئة أن يشهد الطقس انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الجمعة 24 مايو 2024. ويُرجع خبراء الأرصاد هذا الانكسار إلى تغير في المنظومة الجوية المسيطرة على المنطقة والتي ستؤدي إلى هبوط درجات الحرارة تدريجيًا.

ويتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو 2024. وسيكون هذا الانكسار ترحيبًا بالمواطنين بعد الأيام الحارة الماضية.

تم نسخ الرابط