رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النقل الذكي يفجر مفاجأة من البرلمان: شركات أوبر وكريم ليست مرخصة

أوبر
أوبر

أكد سيد متولي، رئيس جهاز  النقل الذكي، أنه ليس هناك ترخيص لـ شركات النقل الذكي، مشيرا إلى أن هناك لجنة من الجهاز المركزي لتنظيم الاتصالات والنقل لتقنين أوضاع الشركات.

شركات النقل الذكي ليست مرخصة 

وتساءل النواب: هل مطلع رخصة مزاولة نشاط؟، رد، رئيس هيئة النقل الذكي: نعم، هناك رخصة مزاولة نشاط.

من جانبه، قال النائب أحمد بدوي، في كلمته:"مفيش حاجه اسمها مزاولة نشاط.. أما وجود رخصة أو عدم وجود رخصة.. واتضح أنه لا توجد رخصة.

وشرح دورة صدور ترخيص النقل النقل الذكي، حيث أن البداية تبدأ من خلال تقديم طلب، ثم نخطرهم لتأمين البيانات، ثم يخطر جهاز تنظيم الاتصالات بعدها هيئة النقل الذكي.

 هيئة النقل الذكي لم تتلق أي عينات تخص فحص المخدرات

ونوه بأنه للحفاظ على جودة الخدمة، يتم فحص المخدرات، وهو يتم بمعرفة المرور والجهات الحكومية لكن أوبر تفحص عند معامل خاصة، مشيرًا إلى أن هيئة النقل الذكي لم تتلق أي عينات تخص فحص المخدرات.

اتصالات النواب تواجه "أوبر" وتطالب بإغلاقه

وطالب أحمد علي، مدير السياسات العامة و العلاقات الحكومية بشمال افريقيا لشركة أوبر، خلال اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب اليوم الاثنين، بمنح الشركة القدرة على استخدام قاعدة البيانات الحكومية لتأكد من بيانات والحالة الجنائية للسائقين المتعاملين مع الشركة، و قال " علي" :" لجنة الاتصالات أوصت الشركة فى اجتماعها شهر مارس الماضي بالكشف عن الحالة الجنائية للسائقين ولم نستطيع تنفيذ التوصية لعدم توافر قاعدة بيانات رسمية يمكننا النفاذ لها للتأكد من بيانات السائقين ".

مسئول أوبر أمام النواب: "قدمنا الدعم الكامل لأسرة حبيبة الشماع"

و أضاف" علي" في كلمته التي رصدها تحيا مصر:" بالنسبة لحادث وفاة الشابة حبيبة الشماع، تواجدت الشركة منذا اللحظة الآولى على الأرض فور وقوع الحادث، و قدمنا الدعم لإسرتها و تغطية تكاليف فترة العلاج من شركة التأمين العالمية المتعاقدين معها، كما تعاونا مع جهات التحقيق حتى تم القاء القبض على السائق". ة 

وتابع :"  السلامة مسؤوليتنا جميعا "، وهو ما اعترض عليه النائب محمد عبادة وكيل اللجنة متساءلا :" هل شركتك إلتزمت بمعايير السلامة " ورد مدير أوبر قائلا :" قطاع النقل التشاركي يقوم بدور هام لتحقيق التنقل بشكل سلسل و قمان باتخاذ اجراءات"، مشيرًا إلى امتلاك الشركة مقر إقليمي لشمال افريقيا بالقاهرة الجديدة يعمل به 400 شاب و فتاة ".

تم نسخ الرابط