رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد العنب.. البرقوق يتصدر القائمة الأولى من حيث ارتفاع سعره

البرقوق
البرقوق

شهد السوق المصري منذ أيام قليلة زيادة غير مسبوقة في اسعار العنب بكل أنواعة المتواجدة في الأسواق؛ وكان له أسباب خاصة لزيادته؛ و تصدر البرقوق القائمة الأولى بعد العنب من حيث زيادة سعره مما أثار تساؤلات المستهلكين عن سبب زيادته. 

ما سبب ارتفاع سعر البرقوق؟

وفي هذا السياق، كشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أسباب ارتفاع أسعار بعض أصناف الفاكهة في الأسواق.

وأرجع ارتفاع الأسعار إلى أن جميع تلك الأنواع مستوردة من الخارج، حيث أن موسم العنب والبرقوق وغيرهما من الأصناف لم يبدأ بعد.

وأشار إلى أنه مع ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي، دفع سعر هذه الأصناف المستوردة من الخارج للارتفاع الذي نشهده الآن في الأسواق، مضيفا أنه عند بداية موسم حصاد هذه الأصناف ستتراجع وتنخفض إلى السعر المناسب، نظرا لتوافر المعروض في الأسواق، بالإضافة إلى آليات العرض والطلب.

أسباب ارتفاع سعر العنب في الأسواق المصرية

ومن جانب آخر كشف حسين عبدالرحمن ابو صدام نقيب عام الفلاحين أن سبب إرتفاع أسعار العنب يرجع لعدة أسباب أهمها قلة المعروض مع زيادة الطلب

لافتاً إلى أن العنب المعروض في الأسواق حالياً بشائر المحصول وكمياته قليله جدا

وأضاف عبدالرحمن أن أصناف العنب الموجوده حالياً بالأسواق هي أنواع اجنبيه تزرع في مصر بغرض التصدير لأنها مبكرة النضج
ومنها صنف عنب الايرلي والسوبيريور والفليم والبيوتي والسيدلس ويبدا نضجها في شهر مايو ويستمر حتي شهر سبتمبر وتكون اسعارها مرتفعه نظرا لترقب المواطنين لظهور العنب وفرحتهم بشرائه فور ظهوره في الاسواق بعد غيابه لفتره كبيره


 

تم نسخ الرابط