رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عقوبة دخول مواقع الكترونية محظور الدخول عليها.. غرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقوبة دخول مواقع الكترونية محظور الدخول عليها.. من الكلمات البحثية التي تشغل محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل العديد من المواطنين ومن قاموا بإرتكاب مثل تلك الجريمة وخاصةً محرك البحث العالمي “جوجل” لمعرفة ما هى عقوبة دخول مواقع إلكترونية محظور الدخول عليها، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى كل ما متعلق بعقوبة دخول مواقع إلكترونية محظور الدخول عليها.


عقوبة دخول مواقع الكترونية محظور الدخول عليها

عاقب قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، كل من استخدم أو دخل عن طريق عن الخطأ على موقع أو حساب خاص أو نظام معلوماتى محظور الدخول عليه، بعقوبة تصل إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين .

وصول العقوبة للحبس 

ونص القانون على مضاعفة العقوبة لتصل إلى الحبس بمدة لا تقل عن عامين وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مائتى ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، حال نتج عن هذه الجريمة إتلاف أو محو أو تغيير أو نسخ أو إعادة نشر للبيانات أو المعلومات الموجودة على ذلك الموقع أو الحساب الخاص أو النظام المعلوماتى.

غرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه

كما عاقب القانون بالحبس مدة لا تقل عن سنه وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تجاوز 20 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أفشى بيانات المستخدمين.

ويهدف قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، المعروف إعلاميا بـ"مكافحة جرائم الإنترنت"، لتحقيق التوازن بين مكافحة الاستخدام غير المشروع للحاسبات وشبكات المعلومات، وحماية البيانات والمعلومات الحكومية والأنظمة والشبكات المعلوماتية الخاصة بالدولة.

تم نسخ الرابط