رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من بوابة بايرن ميونخ

هل يحسم أنشيلوتي قرار كولر بشأن «الشناوي وشوبير» في نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

الشناوي ومصطفى شوبير
الشناوي ومصطفى شوبير

يبدو أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سيستعين برؤية الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، لحل أزمة حراسة المرمى في المارد الأحمر خلال الفترة المقبلة. 

ويعاني كولر مع القلعة الحمراء من أزمة تطابق نفس الورطة الذي سقط فيها أنشيلوتي مع النادي الإسباني، قبل مواجهة فريق بايرن ميونخ الألماني في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023- 2024.

كولر في حيرة قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا 

ويواجه كولر أزمة حيرة الاختيار والمفاضلة بين محمد الشناوي الحارس الأساسي وبين أحمد شوبير البديل، الذي نجح في تقديم أوراق اعتماده مع المارد الأحمر، وأثبت أقدامه في حراسة القلعة الحمراء، أثناء غياب الحارس الأول بسبب الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لأكثر من 3 أشهر.

ويستعد الأهلي تحت القيادة الفنية للخواجة كولر، مواصلة الانتصارات القارية، عندما يطمح في خطف اللقب الثاني عشر بدوري الأبطال، بمواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره الترجي التونسي في ذهاب نهائي التشامبيوزليج، الأمر الذي يضع المدرب السويسري تحت ضغط في اختيار الحارس الذي سيتولى مهمة حماية عرين الشياطين الحمر.

ومع مرور الوقت، يحاول كولر إيجاد حل للأزمة الجميلة والحيرة التي يواصل التفكير فيها.. فهل يعطي السويسري الفرصة لخليفة شوبير في خوض أول نهائي قاري له، أم يُعيد الشناوي لمكانته الطبيعية وحماية حراسة الأهلي بالنهائي السادس على التوالي والاستعانة بالخبرة الإفريقية له.

هل يحسم أنشيلوتي قرار كولر بشأن الشناوي وشوبير قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

بنسبة 100 % أزمة كولر مع الأهلي بشأن اختيار الحارس في النهائي المنتظر، تتشابه مع موقف أنشيلوتي قبل موقعة العملاق البافاري في إياب نصف نهائي أبطال أوروبا، لا سيما بعد الدور الكبير الذي لعبه الحارس الأوكراني أندري لونين، في حراسة مرمى ريال مدريد.

ورغم تعاقد إدارة ريال مدريد، مع كيبا حارس تشيلسي على سبيل الإعارة؛ لتعويض غياب كورتوا الحارس الأساسي بالميرنجي الذي غاب عن المستطيل الأخضر لفترة طويلة؛ لتعرضه لقطع في الرباط الصليبي بالركبة قبل انطلاق الموسم، نجح لونين في خطف مركز حراسة المرمى وقاد الملكي لعبور الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال وحسم لقب الدوري الإسباني.

جاسوس في ريال مدريد».. سر تألق لونين ضد مانشستر سيتي (فيديو)

وأثبتت مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في إياب ثمن نهائي من المسابقة القارية، قدرة لونين على المشاركة ضد أصعب الأندية، لما شهدت تلك الموقعة من تألق واضح ومميز للحارس الأوكراني، الذي قدم أداء مؤثر خلال الأشواط الإضافية أمام كتيبة جوارديولا، فضلًا عن دوره الكبير في ركلات الترجيح، بعدما تصدى ركلتين جزاء أمام برناردو سيلفا وميثو كوفازيتش.

وفي هذا السياق، تكرر سيناريو الخواجة كولر مع المَستر أنشيلوتي في المفاضلة بين حارس الخبرة وبين أصحاب الانتفاضة والأداء المتميز.. فهل يعطي المدرب الإيطالي لونين الذي منح الريال قبلة الحياة في الأبطال، فرصة العبور لأول نهائي له بالأبطال، أم يعيد عرش الحراسة ل كورتوا باعتباره صاحب الخبرة في دوري الأبطال؟

الشناوي يدعم مصطفى شوبير قبل مباراة القمة - بوابة الأهرام

وتأتي موقعة الأهلي والترجي بعد مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونخ بـ10 أيام، وهذا الأمر يجعل كولر ينتظر الرؤية الإيطالية من بوابة أنشيلوتي لحل الأزمة بحراسة مرمى الشياطين الحمر.

تم نسخ الرابط