رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خلال 9 أشهر فقط.. زيادة 14% من أرباح الشركة العربية للأدوية و الصناعات الكيماوية

أدوية
أدوية


أعلنت الشركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية "أدكو" التابعة للشركة القابضة للأدوية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام عن ارتفاع  أرباحها بنسبة 14% خلال 9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2023/2024.

والشركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية "أدكو"  تعمل في قطاع المستحضرات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة مع التركيز على الأدوية.

الشركة القابضة للأدوية و الكيماويات و المستلزمات الطبية 

وكشف المؤشرات المالية لشركة العربية للأدوية تسجيل صافي ربح بعد الضريبة بلغ 82.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس 2024، مقابل 72.31 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى 581.08 مليون جنيه، مقابل 485.14 مليون جنيه في نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وحققت شركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية، صافي ربح قبل الضرائب بلغ 102.316 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2023 حتى نهاية فبراير 2024، مقابل 84.1 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثمانية أشهر إلى 539.951 مليون جنيه، مقابل 431.127 مليون جنيه في نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وتمتلك الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية النسبة الأكبر من شركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية،"أدكو" بنحو 60.30%،فيما تبلغ نسبة اتحاد العاملين المساهمين - العربية للأدوية 10%، ويمتلك ماهر مقار تاوضروس مقار (4.40%).


الشركة القابضة للصناعات الكيماوية 

 

 ومن  جانب آخر تلقت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عدة عروض من مستثمرين أجانب لشراء حصة لا تتجاوز 30% من إجمالي حصتها البالغة 50.95% من أسهم ايسترن كومباني

جاء ذلك بحسب بيان أصدرته الشركة الشرقية للدخان (إيسترن كومباني)، ردًا على استفسارات البورصة بشأن (بيع جزء من أسهم الشركة).
 

عرض الشرقية للدخان

بيع الشرقية للدخان

وقال الشركة الشرقية للدخان، إن جاري حاليًا دراسة العروض المقدمة للشركة القابضة للصناعات الكيمياوية والتفاوض مع مقدميها لاختيار أفضلها، مشيرة إلى أن تنفيذ الصفقة مرتبط بإجراء الفحص النافي للجهالة.توسيع قاعدة الملكية

وقالت شركة الشرقية يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدولة بشأن برنامج طرح الشركات المملوكة للدولة بالبورصة المصرية بهدف توسيع قاعدة الملكية وتنشيط التداول بالبورصة وتعزيز فرص الاستثمار والاستفادة من عوائد طرح الأسهم في عمليات التطوير والتحديث وإعادة الهيكلة.


تم نسخ الرابط