رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

افتتاح مترو جامعة الدول.. اعرف من هنا الموعد

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

افتتاح مترو جامعة الدول.. بمرور الزمن، تتطور الحضارات وتنمو المدن، ومعها تتزايد حاجة السكان إلى وسائل النقل الفعّالة والموثوقة تُعتبر محطة جامعة الدول، الواقعة في قلب شارع جامعة الدول العربية بمنطقة المهندسين بالجيزة، من النقاط الحيوية في شبكة وسائل النقل بالقاهرة، حيث تعتبر رابطًا مهمًا بين مناطق متعددة في المدينة. تضمّ المحطة العديد من المرافق والخدمات التي تسهّل تجربة الركاب، مما يجعلها مركزًا مهمًا للتنقل في العاصمة المصريةعلي موقع بصراحة الاإخباري سنعرض لكم موعد افتتاح مترو جامعة الدول خلال السطور التالية .

افتتاح مترو جامعة الدول

وتقع محطة جامعة الدول في قلب شارع جامعة الدول العربية، الممتد بين مناطق المهندسين وميدان مصطفى محمود، والمحاط بشوارع حيوية مثل شهاب وسوريا ومحى الدين أبو العز. تُعتبر هذه المحطة من النقاط الحيوية التي تربط بين أحياء العجوزة والدقى، مما يضيف لها أهمية استراتيجية في شبكة وسائل النقل بالقاهرة 

مترو جامعة الدول

تتميز المرحلة الثالثة من المشروع بامتدادها البالغ 17.7 كم، حيث تتضمن 15 محطة تمتد من محطة العتبة إلى ميدان الكيت كات، مما يتيح ربطًا مباشرًا بين منطقتي إمبابة والطريق الدائري. تشتمل المرحلة الثالثة أيضًا على فرع جنوبي يمتد إلى المهندسين وبولاق الدكرور، مارًا بشوارع وادي النيل وجامعة الدول العربية قبل أن يصل إلى جامعة القاهرة.

موعد افتتاح مترو جامعة الدول

يتم تنفيذ هذه المرحلة على ثلاثة أجزاء، حيث تم تشغيل الجزء الأول الذي يمتد على طول 4 كم منذ أكتوبر الماضي، ويضم 4 محطات نفقية، بينما ينتظر تشغيل الجزء الثاني الذي يمتد على 6.6 كم، ويضم 6 محطات تتضمن محطة نفقية ومحطات علوية وسطحية، ومن المتوقع أن يكون جاهزًا للاستخدام في الأيام القادمة.

تم نسخ الرابط