رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اعتبارا من غد الأربعاء.. سعر رغيف الخبز السياحي بـ50 قرشا

خبز
خبز

قال عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز، إن هناك انخفاضا في أسعار الدقيق حدث خلال الفترة الماضية وبموجب هذا الانخفاض سيحدث انخفاض في أسعار الخبز السياحي، مؤكدًا أن وزير التموين سيعلن الأسعار الجديدة لرغيف الخبز السياحي.

وأضاف رئيس شعبة المخابز، في تصريحات تليفزيونية، أن رغيف الخبز السياحي 25 جراما سيكون سعره 50 قرشا، بينما رغيف الخبز السياحي 40 جراما سيكون سعره 75 قرشا، رغيف الخبز السياحي 80 جراما سيكون سعره 150 قرشا.  

وأكد رئيس شعبة المخابز، غدًا سيتم تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والإفرنجي، مشيرًا إلى أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم. 

وأوضح أنه بالنسبة للمخابز «الافرنجية»، فإن سعر الرغيف بوزن 25 جرام سيكون بجنيه، وبوزن 50 جرام ‏سيكون بـ 150 قرشًا، لافتا أن نسبة الانخفاض بمقدار 50% بعدما كانت تباع هذه الأصناف بسعر مضاعف. ‏


وأكد أنه سيتم إصدار تعليمات للمخابز بشأن القرار لتطبيق لائحة الأسعار الجديدة اعتبارًا من غد الأربعاء بعد تصديق ‏وزير التموين‎.‎

الغرف التجارية تعلن خفض أسعار الخبز السياحي

وكانت الغرف التجارية، أعلنت بدء تطبيق عدد من المخابز لتوجيهات خفض أسعار الخبز السياحي.

وقال حازم المنوفي، عضو الغرف التجارية، إن عددا من المخابز في الشرقية خفضت أسعار الخبز السياحي اليوم الاثنين.


وأشار في بيان إلى أهمية توجه المخابز لخفض أسعار الخبز السياحي في أول توجه من نوعه في مصر بعد تراجع أسعار القمح.

وفي وقت سابق، أكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تخفيض سعر طن الدقيق 2000 جنيه اليوم، سيكون له تأثيرا كبيرا على تراجع سعر رغيف الخبز السياحي في المخابز خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عبد الله غراب في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن مشكلة الخبز السياحي في السوق المصري، هو عدم الالتزام بوزن معين ومحدد لرغيف العيش.

وأشار رئيس شعبة المخابز، إلى أن هناك تواصلا بشكل مباشر ودوري مع جميع المخابز الموجودة في مصر، والتي يصل عددها إلى أكثر من 30 ألف مخبز.

وأوضح رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن سعر الرغيف السياحي سوف ينخفض بنحو 25% بعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 اعتبارا من يوم الإثنين المقبل.

تم نسخ الرابط