رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تفاصيل صادمة .. عن أبرز 5 جرائم شهدها عيد الفطر المبارك هزت مشاعر الجميع

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

في أيام الاحتفال والفرح بمناسبة عيد الفطر المبارك، يتوقع الناس أجواءً من السلام والفرحة والتآلف لكن في بعض الأحيان، تظهر أحداث مأساوية تهز هذه الأجواء وتجلب الحزن والصدمة. 

تتضمن هذه الأحداث جرائم بشعة ترويع الناس وتدفعهم إلى التفكير في أسبابها وعواقبها ومن خلال السطور التالية  سنستعرض بعضًا من أبرز الجرائم التي وقعت خلال عيد الفطر المبارك،

أم تنهي حياة رضيعها بإلقائه من البلكونة بالهرم

في واقعة مأساوية هزت منطقة الهرم، أقدمت أم على إنهاء حياة رضيعها البالغ من العمر سنتين ونصف بإلقائه من البلكونة، ليلقى حتفه على الفور.

جريمة قتل أم لنجلها في الزقازيق

وتعيد هذه الواقعة إلى الأذهان جريمة قتل أم لنجلها في الزقازيق وتقطيع جثته وطهى أجزاء منها وأكله، حيث برأتها المحكمة لثبوت معاناتها من مرض نفسي وعدم مسؤوليتها عن أفعالها.

تفاصيل الواقعة

البداية تلقت أجهزة الأمن بالجيزة بلاغا من سكان أحد العقارات بشارع اللبيني بالهرم، يفيد قيام أم بإلقاء رضيعها من البلكونة ليسقط جثة هامدة.

الأب  يوجة تهمة القتل العمد للزوجة

وجه الأب تهمة القتل العمد للزوجة، وكشف أنه تزوج من المتهمة منذ 3 سنوات، لكنها أصيبت بحالة نفسية سيئة للغاية مع بداية الحمل، ولم تعرض على طبيب أو مركز للعلاج النفسي، ولم تكن تتناول أي أدوية لعلاجها.

دفعت جهات التحقيق إلى عرض الأم المتهمة على متخصصين في الطب النفسي لتحديد سلامة قواها العقلية، وتحديد مسؤوليتها في حادث قتل رضيعها.

شاب يتناول سم فئران بعد رفض والده زواجه من حبيبته بالهرم

وفي الهربم شرع شاب في التخلص من حياته، بعد تناوله سم فئران، اليوم الخميس ثاني أيام عيد الفطر المبارك، بمحافظة الجيزة.

وكانت البداية عندما تلقت أجهزة الأمن بالجيزة إخطارا من مستشفى الهرم، يفيد بوصول شاب في حالة إعياء شديد بعد تناول سم فئران للتخلص من حياته بعد رفض والده زواجه من حبيبته .

أب يطلق النار على ابنته وطليقته بنادي المعلمين بكفر الدوار

وفي البحيرة أطلق شخص  النيران على طليقته وابنته وشخص آخر، بعد مشاجرة نشبت بينهما خلال تنفيذ حكم الرؤية بنادي معلمين كفر الدوار، وأفادت تقارير أولية أن السيدة مصابة برصاصة في الرئة، والأبنة مصابة بالقدم، وشخص آخر حاول أن يفض النزاع أصيب بطلق ناري وتوفي في الحال . وتم نقل المصابين الي مستشفي الشاملة لتلقي العلاج.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الدوار، يفيد وقوع مشاجرة بين زوج وطليقته داخل نادي المعلمين، أثناء تنفيذ حكم الرؤية، فنشب بينهما خلاف وعلى إثرها اطلق النيران عليها من سلاحه الخاص، وخلال فض الاشتباك أصيب شخص آخر بطلق ناري مما ادي أوقاته في الحال، وأصيب صغير أيضا بطلق ناري.

تم نقل الجثة فتحي عبد السلام، 33 عاما، إلى ثلاجة حفظ الموتي بمستشفى كفر الدوار العام تحت تصرف جهات التحقيق، والمصابين لذات المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وحرر محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات في الحادث للوقوف على أسبابه وملابساتها.

ويكثف ضباط المباحث بكفر الدوار، جهودهم لضبط مرتكب الجريمة، وحرر المحضر اللازم بالواقعة تمهيدا للعرض علي جهات التحقيق.

أب يطعن ابنه بسكين حتى الموت في منشأة ناصر

في منشأة ناصر بمحافظة القاهرة، شهدت إحدى العائلات مأساة مدوية حينما اندلعت مشاجرة بين الأب وابنه داخل منزلهما وفي خضم هذه الخلافات الأسرية الحادة، تطورت الوضع إلى حدوث جريمة مروعة، حيث قام الأب بطعن ابنه بسكين، مما تسبب في إصابته بجروح بليغة في منطقة البطن أدت في النهاية إلى وفاته.

تفاصيل الواقعة

فور تلقي البلاغ، هرعت الأجهزة الأمنيةبقسم شرطة منشأة ناصر بقيادة المقدم محمد صفوت رئيس المباحث إلى موقع الحادث، وقامت بضبط الجاني وتقديمه للعدالة. وبحسب التحقيقات الأولية، فإن الواقعة جاءت نتيجة لتفاقم الخلافات العائلية بين الأب وابنه.

تحريات رجال المباحث 
وتبين من التحريات التي اجراها رجال  المباحث أن الشاب فارق الحياة متأثراً بجراحه الخطيرة قبل وصوله إلى المستشفى،

وعلي الفور تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأرشد عن السكين المستخدم في الحادث وأحيل إلى النيابة التي تولت التحقيقات.

مزارع يقتل زوجته بالفأس فى قنا

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا اليوم الأربعاء، من إلقاء القبض على المتهم بقتل زوجته ضربًا بالفأس في أول أيام عيد الفطر المبارك بقرية السمطا التابعة لمركز دشنا شمالي محافظة قنا.

كان اللواء مصطفى مبروك درة، مدير أمن قنا قد تلقى إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ من النجدة بمقتل سيدة بآلة حادة على يد زوجها في أول أيام عيد الفطر بقرية السمطا مركز دشنا.

تبين من تحريات اللواء أحمد بديوى مدير المباحث الجنائية مصرع ربة منزل، في العشرينات من عمرها على يد زوجها في الأربعينيات من عمره بعد أن هشم رأسها بـالفأس بسبب خلافات زوجية في أول أيام عيد الفطر المبارك في قرية السمطا مركز دشنا وتمكنت قوة أمنية من القبض على المتهم والإداة المستخدمة فى الجريمة.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات والتي طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تم نسخ الرابط