رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قذائف غير منفجرة تثير الرعب في إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

هجوم إيران على إسرائيل
هجوم إيران على إسرائيل

أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن وجود قذائف غير منفجرة في مناطق متفرقة بالبلاد جراء الهجوم الإيراني، داعية مواطنيها إلى الحذر منها، وذلك وفقا لما نقلته وسائل إعلام عالمية.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

وجاء استهداف القنصلية الإيرانية فى سوريا قبل يومين ليجسد آخر محطات التجاوزات الإسرائيلية لإطالة أمد الحرب، وهو ما دفع إيران للرد بحزمة من المسيرات والصواريخ الموجهة من الأراضي الإيراني فى تصعيد هو الأول من نوعه حتى الآن بين البلدين، ما ينذر بحرب إقليمية متعددة الأطراف، وهو ما ظهر واضحاً خلال الساعات القليلة الماضية من استنفار على صعيد الدول الكبرى وبمقدمتها الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية، فضلاً عن حالة الاستنفار فى دول المنطقة ومن بينها العراق والأردن وغيرها.

إيران التي أطلقت على عمليتها الوعد الحق، دعت الولايات المتحدة للبقاء فى منأى عن عملياتها ضد إسرائيل ، حيث قالت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة في رسالة عبر منصة إكس: هذا نزاع بين إيران والنظام الإسرائيلي المارق، ويجب على الولايات المتحدة البقاء في منأى منه.

وأعلنت بعثة إيران في الأمم المتحدة انتهاء الرد العسكري الإيراني على إسرائيل، وقالت في بيان لها إن العمل العسكري الإيراني الذي تم تنفيذه بناءً على المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة المتعلقة بالدفاع المشروع، كان رداً على عدوان النظام الصهيوني على مبانينا الدبلوماسية في دمشق، ويمكن اعتباره منتهياً" مشيرة إلى أن إيران سترد بشكل "أكثر حدة" في حال "ارتكب النظام الإسرائيلي خطأً آخر، ويجب على الولايات المتحدة ألا تتدخل".

وجاء إعلان البعثة الإيرانية بعد تحذيرات أطلقها وزير الدفاع الإيراني محمد رضا اشتياني قبل ساعات من أن طهران سترد بحزم على أي بلد يفتح مجاله الجوي أو أراضيه لشن هجمات على إيران من قبل إسرائيل ، بحسب وكالة مهر الإيرانية.

تم نسخ الرابط