رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«خبير تحكيمي» يكشف لـ «بصراحة».. هل حُرم أرسنال من ركلة جزاء أمام بايرن ميونخ في دوري الأبطال؟

أرسنال وبايرن ميونخ
أرسنال وبايرن ميونخ

فَجر الحكم الدولي التونسي السابق أمين برك الله، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراة فريقي أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال النسخة الجارية 2023-2024.

وتمكن الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال، من قيادة فريقه اللندني لخطف تعادل مثير بنتيجة 2-2 أمام العملاق البافاري، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب"الإمارات"، معقل الجانرز، وذلك ضمن فعاليات ذهاب دور ربع النهائي من المسابقة القارية التي تشهد مواجهات وديربيات كروية من العيار الثقيل بين أندية النخبة في أوروبا.

وشهدت قمة أرسنال وبايرن ميونخ، لقطة تحكيمة أثارت الجدل بين جماهير كرة القدم، عندما قرر حكم المباراة عدم احتساب ركلة جزاء لصالح أرسنال في الربع الأخير من المباراة، وذلك بعد قيام مانويل نوير حارس أصحاب الأرض بإعاقة بوكايو ساكا جناح أرسنال.

وبشأن هذه اللقطة، قال الحكم الدولي السابق أمين برك الله، إن حكم المباراة اتخذ قرارًا غير موفقًا على الإطلاق؛ لعدم احتسابه ركلة الجزاء لصالح النادي الإنجليزي، مبررًا أن المهاجم صاحب الكرة ومسيطرًا عليها، على عكس الحارس الذي كان يحاول الحصول عليها قبل أن يعيق لاعب أرسنال.

الحوار الكامل مع الحكم الدولي المساعد السابق أمين برك الله

وأضاف في تصريحات خاصة لـ موقع "بصراحة الإخباري"، أعتقد أن الحكم حرم أرسنال من ركلة جزاء واضحة، وكان يفترض عليه احتسابها دون الرجوع إلا تقنية الفيديو.

يذكر أن قمة الإياب بين أرسنال وبايرن ميونخ ستقام يوم 17 أبريل، خلال المباراة التي ستجمعهما مجددًا ملعب "أليانز أرينا" في ألمانيا، بموقعة كروية لا تخلو من الإثارة والندية الكروية في الأرضي الألمانية.

تم نسخ الرابط