رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شبكة "سموم في عبوات دواء".. أمن القاهرة يُضبط مصنعاً سرياً للأدوية المقلدة ويُلقي القبض على 11 متهماً

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

 نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بالتعاون مع الجهات المختصة، في تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تصنيع وترويج الأدوية المقلدة، وذلك بعد رصد معلومات دقيقة حول نشاطها الإجرامي.

تفاصيل العملية

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان تواجد المتهمين، وهم (11 شخصاً) لثلاثة منهم سوابق جنائية، من بينهم "مالك مطبعة" و"مالك مخزن أدوية".

وبعد الحصول على إذن النيابة العامة، داهمت قوات الأمن أماكن تواجد المتهمين، وضبطت (سيارتين) و(أدوات التصنيع والتغليف) و(كمية كبيرة من المواد الخام) و(أدوية مقلدة) و(أغلفة ونشرات داخلية مزورة).

اعترافات المتهمين

وبمواجهتهم، اعترف المتهمون جميعاً بقيامهم بتصنيع وترويج الأدوية المقلدة، مُقرين بمعرفة خطورة ما يقومون به على صحة وسلامة المواطنين.

تُعد هذه العملية إنجازاً أمنياً هاماً، حيث تساهم في الحد من انتشار ظاهرة الأدوية المقلدة والمغشوشة التي تُشكل خطراً كبيراً على صحة وسلامة المواطنين.

تحذير للمواطنين

تحذر مديرية أمن القاهرة المواطنين من مخاطر شراء الأدوية من مصادر غير موثوقة، وتدعوهم إلى شرائها من الصيدليات المرخصة فقط، والتأكد من سلامة العبوة ووجود العلامة التجارية الأصلية.

تأكيد على استمرار الجهود

كما تؤكد مديرية أمن القاهرة على استمرار جهودها في مكافحة جميع أشكال الجريمة، حرصاً على حفظ الأمن والنظام العام، وضمان سلامة وراحة المواطنين.

تم نسخ الرابط