رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة التضامن الاجتماعي تشيد بمستشفى الناس:صرح عظيم بمعايير عالمية مش بس في شكله وأدائه .. ولكن في جوهره ورسالته النبيلة

وزيرة التضامن من احتفالية مستشفى الناس
وزيرة التضامن من احتفالية مستشفى الناس

وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، الشكر لـ أيمن ممدوح عباس، أمين صندوق وعضو مجلس الأمناء بمستشفى الناس، على الجهد المبذول داخل المستشفى والذى ترتب عليه قيام المستشفى بتقديم خدمة طبية ممتازة وبكفاء عالية للآلاف من المصريين. 

وقالت الدكتورة نيفين القباج، خلال حضورها حفل سحور مستشفى الناس بمناسبة مرور 5 سنوات على افتتاحها :" أشكر أيمن عباس على الجهد والطاقة الإيجابية والتمويل والقدرة على تعبئة موارد كتيرة جدا لإقامة هذه المستشفى.. أنا سعيدة اليوم بالتواجد وسط نخبة من المصريين الحقيقيين، بنقول "من الناس للناس"، الناس الحلوة سواء وزراء وفنانين ورياضين ورجال أعمال ومتبرعين وخبراء وأطباء .. الحقيقة خمس سنوات من الجهد جعلت هذا المستشفى صرح عظيم مش بس في شكله وأدائه ، لكن في جوهره ورسالته النبيلة".

وتابعت: “احنا بنؤمن إن الصحة أغلى من الثروة، دائما بنقول الصحة تقدر تجيب ثروة لكن الثروة مش بالضرورة تقدر تشتري صحة، والحق في الصحة أحد اهم حقوق الإنسان”.

 وتابعت: "أنا قلبي عند كل أم بتعلم أن قلب ابنها بيتألم أو في خطر قد يودي بحياته قبل أن تبدأ حياته، والحقيقة بيولد طفل بين كل 100 طفل مع أمراض قلبية، إضافة إلى أنواع أخري من الخلل زي تشوه الصمامات، فهل يمكن أن نترك طفل يغادر الحياة قبل أن يبدأها".

وأضافت : "مستشفى الناس حاجة يفخر بها المجتمع المدني المصري، وينافس المعايير العالمية، والمستشفيات الخيرية تقدم خدماتها المجانية لحوالي 10 مليون مستفيد سنويًا، وهذا توجه دولة بأكملها، لأن السيد رئيس الجمهورية أولي أهمية للمجتمع المدني، لذلك العام السابق كان عام المجتمع المدني، في اعتراف حقيقي من الدولة بمساهماته في جهود التنمية بشكل عام".

وأكدت وزيرة التضامن، أن التجربة الفعلية بين وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية أن الوزارة تدعم المجتمع المدني بكل قوة وتقدر جهوده، وأنه انطلاقا من إيمان الوزارة أن الصحة جزء لا يتجزأ من ثروة الإنسان وحقوق الإنسان، فإن الوزارة قررت دعم مستشفى الناس هذا العام بقيمة 18 مليون جنيه سيتم تخصيصها للمستشفى للمساهمة في عمليات الأطفال"، كما تمنت وزيرة التضامن المساهمة في القضاء علي طوابير الانتظار، وشددت على تشجيعها للقطاع الخاص والمصرفي، ودعت كل المتبرعين، بدعم هذه الكيانات لأن كل جنيه يفرق في حياة الأطفال.

جدير بالذكر، أن مستشفى الناس احتفلت بمناسبة مرور 5 سنوات على رحلتها في علاج المرضى بالمجان، وذلك في ليلة رمضانية مميزة تملؤها أجواء الفرحة والبهجة والسعادة، وتكللت بأعمال الخير.

واستقبل أيمن عباس، أمين صندوق وعضو مجلس الأمناء، الضيوف في بداية الحفل الذي حضره عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الأعمال وأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب وكوكبة من نجوم الفن والرياضة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورجال الأعمال، في مقدمتهم، المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، والدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان.

كما ضمت قائمة الضيوف مجموعة بارزة من كبار رجال الدولة بينهم الدكتور مصطفي الفقي أستاذ العلوم السياسية وسكرتير رئيس الجمهورية الأسبق، والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط الأسبق، والمهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق، والدكتور عادل العدوى وزير الصحة الأسبق، والدكتور عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق ، والسفيرة ميرفت التلاوي وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية ونائب الأمين العام للأمم المتحدة سابقًا، والسيد الشريف نقيب الأشراف ووكيل أول مجلس النواب سابقا ونجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى سابقا ومحمد سعفان وزير القوى العامة سابقا والإعلامى والكاتب الصحفى أحمد المسلمانى مستشار رئيس الجمهورية الأسبق و طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق، وغادة توفيق مستشار محافظ البنك المركزي للمسئولية المجتمعية.

تم نسخ الرابط