رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نبيلة مكرم تصل المطرية لمتابعة استعدادات أكبر مائدة إفطار في مصر

وزيرة الهجرة تشارك في الأفطار الجماعي بالمطرية
وزيرة الهجرة تشارك في الأفطار الجماعي بالمطرية

شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، في حفل إفطار جماعي ينظمه أهالي المنطقة في كل عام منتصف شهر رمضان المبارك، لمتابعة استعدادات أكبر مائدة إفطار في مصر.

رمضان في المطرية حاجة تانية 


يحرص أهالي "عزبة حمادة" في حي المطرية على إحياء الفعالية للسنة العاشر هذا العام، رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، كما حرصوا على الرسم على الجدران منازل عزبة حمادة التي ترحب بالمشاركين في إفطار 15 رمضان، مكتوب عليها "رمضان في المطرية حاجة تانية، المطرية مفيهاش أيد غريبة، يا أهلاً بزوار المطرية الكرام"، كما علقوا صورًا لعدد من الراحلين الذين شاركوا في موائد الأعوام الماضية.

تجهيزات مائدة المطرية

ويجتمع أهالي المطرية على مائدة طويلة تصل لنهاية الشارع من يقوم بإعدادها  أهالي المنطقة،  الذين يتكاتفون في تحضيرها وتقديم أشهى الأطباق على الإفطار، ويتقاسمون الأجر والثواب، ويخلقون حالة من البهجة والإحساس بروحانيات الشهر المبارك.

وتعتبر من أطول موائد الافطار التي يتم تنظيمها في القاهرة، ويجتمع فيها أهل المطرية بكل حب، ويسعون للتقرب الي الله وخلق حالة من البهجة والشعور بطقوس شهر رمضان.

 

الأطفال يشاركون

ولم ينس أهالي المطرية الأطفال فسعوا لخلق أجواء تناسب الكبير والصغير، بالزينة والبلالين والصواريخ، وحالة البهجة المسيطرة على كل سكان المنطقة والشعور بالألفة والأنس.

تجهيزات المائدة

يشارك في تحضر المائدة العديد من الشباب، لتكون أفخم وأطول مائدة في مصر، وتضمن هذه المائدة بالغة الطول العديد من المأكولات والمشروبات المصرية المشهورة في رمضان مثل الطواجن والمحاشي بمختلف أنواعها، أطباق الدجاج المشوي مع الأرز، بالإضافة إلى الطواجن اللحم والبطاطا، إلى جانب المقبلات بأنواعها والعصائر الرمضانية، وأطباق الفاكهة، والحلوى الشرقية مثل القطايف والزلابيا.

تم نسخ الرابط