رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أمريكا تتقدم بمشروع قرار بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة

مشروع قرار أمريكي
مشروع قرار أمريكي

أفادت وسائل إعلام دولية، بأن الولايات المتحدة الأمريكية وزعت مشروع قرار معدل على أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن الحرب في قطاع غزة.

مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي

ويقر مشروع القرار الأمريكي بضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، لحماية المدنيين من جميع الأطراف، وفقًا لما جاء في مسودة مشروع القرار.

وتحدثت مصادر إسرائيلية عن مسودة قرار أمريكي مقترح في مجلس الأمن الدولي؛ من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك حسبما ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية.

وحسب الصحيفة العبرية، فإن مشروع القرار ينص على وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، بالإضافة إلى رفض أي اجتياح إسرائيلي لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أعلن ماثيو ميلر ، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية،  أن وزير الخارجية “أنتوني بلينكن” يزور الشرق الأوسط  خلال هذا الأسبوع، في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في غزة، للسماح بالإفراج عن الرهائن.

الخارجية الأمريكية: بلكين يزور السعودية ومصر

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، خلال تصريحات له، أن “بلينكن” يزور السعودية ومصر وسيلتقي بكبار القادة في البلدين، لبحث الجهود المبذولة لضمان التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وزيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية إلى أن وزير الخارجية الأميركي سيجري مباحثات مع القادة السعوديين في جدة يوم الأربعاء الموافق 20مارس  الشهر الجاري،  قبل أن ينتقل إلى القاهرة الخميس للقاء المسؤولين المصريين.

اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

 وتابع"ماثيو ميلر"،  أنّ جولة الشرق الأوسط  تحل كثير من الأزمات فضلا عن اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مشيرًا إلى أننا ما زلنا نواجه وضعا إنسانيا مروعا للأطفال والنساء والرجال في غزة.

واستكمل أن على  إسرائيل إعطاء الأولوية لحماية المدنيين وتوفير المساعدات الإنسانية لمن هم في حاجة إليها، مؤكدًا أن سكان غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

تم نسخ الرابط