رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص.. عبدالرحيم كمال: الإرهاب لا وطن له.. والقاهرة كابول هدية لمصر

عبدالرحيم كمال
عبدالرحيم كمال

حقق مسلسل القاهرة كابول نجاحا كبيراً فى حلقاته الأولى، حيث تصدر محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعى، منذ عرض الحلقة الأولى، وأشاد الجمهور، بالحوار الرائع الذى يدور بين أبطال العمل، وبين المشاهد التى أخرجها المخرج حسام على بحرفية شديدة.

من جانبه أعرب السيناريست الكبير عبدالرحيم كمال مؤلف مسلسل القاهرة كابولعن سعادته بردود أفعال الجمهور الواعى، الفاهم، المقدر للمجهود، المدرك للأعمال الجيدة والرسائل التى قدمها المسلسل، فالسيناريو لم يكن ليخرج بهذه الصورة، لولا وجود مخرج ذو رؤية ثاقبة، وشركة إنتاج محترمة، تعاقدت مع نجوم كبيرة إستطاعوا ترجمة الحروف إلى عمل فنى متكامل.

وأضاف كمال في تصريحات خاصة لموقع بصراحة الإخباريأن مصر تعود لأصلها حاليا، وما يقدم حاليا من أعمال درامية وفنية، يؤصل فكرة الهوية المصرية النقية الطيبة الوسطية، التي كلما نبحثفي الأصول، نكتشف أن هذا الأصل، والباقي كله ما كان إلا استثناء وشيطاني وهجين، وليس له جذور بالهوية المصرية، موضحا أن هذا ما يجري مناقشته خلال مسلسل «القاهرة كابول» بكل هدوء ودون عصبية.

وأشار كمالإلى أنهم جميعا يقدمون هذا المسلسل كهدية إلى مصر، موضحا أن شخصيات المسلسل ليست فلان وفلان بشخصه واسمه، ولكنهم فلان وفلان كواقع وحقيقة، فالإرهابي الذي يقدمه بالعمل، هو الأرهابي الذي يعرفه الجميع، من أول ما ظهر الإرهاب من أكتر من 1000 سنة بمسميات كثيرة، ومن أول ما حذر الأنبياء من الناس الذين سيحاولون الظهور بمظهر الرجل الدين، مؤكدا أن هؤلاء بعيدين كل البعد عن الدين.

مسلسل القاهرة كابول بطولة طارق لطفي وخالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب ونبيل الحلفاوي وحنان مطاوع، وعدد أخر من الفنانين، ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام علي.

تم نسخ الرابط