رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عاشت 36 سنة على ذكرى جوزها.. قصة كفاح الأم المثالية في أسيوط: تكفلت بأبنائها بـ42 جنيها

 الأم المثالية في أسيوط
الأم المثالية في أسيوط

حصلت الأم المثالية منى محمد علي، من محافظة أسيوط، 58 عاما، على دبلوم صنايع، وتزوجت عام 1988، في سن الـ20 من رجل كان يعمل بإحدى الهيئات الحكومية وبعد زواجها اكتشفت مرض الزوج بالقلب.

 الأم المثالية في أسيوط

والتقى موقع “بصراحة” مع الأم المثالية في أسيوط، وكشفت رحلة كفاحها مع الزوج بين المستشفيات والأطباء ووقفت بجانب زوجها، وبعد مرور عام من الزواج رزقت بالابنة الأولى فكانت ترعى الأب والطفلة وأم الزوج المُسنة.

وقالت السيدة منى أن زوجها توفي وهي حامل في الشهر السادس في طلفتها الثانية، وكانت الأم بمثابة الأب والأم لطفلين إضافة إلى رعاية والدة زوجها المسنة المصدومة في وفاة ابنها الوحيد، وكانت تحصل على معاش صغير يقترب من 42 جنيها، وكان هذا مصدر الدخل الوحيد للأسرة في ذلك الوقت.

 قصة كفاح الأم المثالية في أسيوط

وعملت الأم على شراء ماكينة خياطة من أجل تحسين دخلها وعملت عليها لمدة 11 عاما، ورفضت الزواج مرة أخرى من أجل رعاية أولادها، وكافحت حتى حصلت الابنة الكبرى على بكالوريوس تربية، وتعمل مُدرسة وتزوجت وأنجبت 3 أولاد وحصل الابن الأصغر على بكالوريوس خدمة اجتماعية، ويعمل أعمالا حرة وتزوج وأنجب طفلين.

واستمرت الأم تكافح مع والدة زوجها حتى توفيت منذ أربع سنوات، وحصلت «منى» على لقب الأم المثالية على مستوى محافظة أسيوط، حسبما أعلنته رسميا وزارة التضامن الاجتماعي.

تم نسخ الرابط