رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"ميت الديبة" تطالب "حسن علام" بالتعويض

حادثة معدية قرية نكلا في منشأة القناطر
حادثة معدية قرية نكلا في منشأة القناطر

طالب أهالي قرية “ميت الديبة” التابعة لمركز قلين في محافظة كفر الشيخ، الحكومة المصرية بتعويض مناسب عن استهشاد 8 من ابناءهم في حادثة غرق معدية نكلا في منشأة القناطر بمحافظة الجيزة.

أرواح 8 ضحايا من ميت الديبة تطالب حسن علام بالتعويض

وقال أهالي قرية ميت الديبة في طلبهم إن ابناءهم الضحايا لقوا مصرعهم نتيجة التقصير في إجراءات الأمن والسلامة الخاصة بشركة «حسن علام» للمقاولات.

يذكر أنه منذ قرابة الـ21 يوم خيم الحزن على المصريين بعد حادث غرق معدية نكلا بالجيزة، والذي أسفر عن مصرع حوالي 10 أشخاص، منهم 8 من قرية ميت الديبة بمحافظة كفر الشيخ.

اسماء المتوفين الثمانية من أبناء قرية ميت الديبة كالآتي:

إيهاب محمد عبدالنبي قطب الشناوي

عبدالرحمن ياسر فتحي عبدالوهاب

سامي فؤاد عابدين قطب سعد الدين

سيف إبراهيم هنداوي سعد يونس

محمود إبراهيم محمود خليل.

حمدي أسامة حمدي محمد الشاملي

أحمد عز الدين محي الدين عبدالفتاح

محمود محمد السيد محمد عامر

بالإضافة إلى اثنين آخرين هما أيمن أحمد وأيمن عيد

ميت الديبة تطالب حسن علام بالتعويض

كانت البداية عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ من النجدة، بغرق معدية تقل عمالا ومصرع عدد من الأشخاص داخل النيل في نكلا بمركز شرطة - منشأة القناطر.

حادث معدية قرية نكلا في منشأة القناطر

وأثار غرق معدية نكلا الحزن والغضب بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد غرق 10 عمال ثمانية منهم من قرية واحدة هي قرية ميت الديبة بمركز قلين محافظة كفر الشيخ، كانوا يستقلون معدية صغيرة لنقلهم للجانب الآخر حتى يتمكنوا من الوصول لأعمالهم، وطالب النشطاء بعمل كوبري يصل بين القرية والجانب الآخر، بسبب خطورة معديات الموت على الأرواح.

تفاصيل حادث معدية نكلا

وكان اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطار من العميد محمد أمين رئيس مباحث قطاع أكتوبر يفيد بغرق معدية، وفور تلقي البلاغ هرعت سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ إلى موقع الحادث.

وتبين أنه في الساعة ٧ صباحا تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بغرق معدية، تحمل عشرة عمال، بقرىة نكلا  مركز منشأة القناطر، أن المعدية تعرضت للغرق.

وكشفت التحريات  أن المعدية التي تعرضت للغرق، تقل 15 من العمال في قرية نكلا، لقى 10 أشخاص منهم مصرعهم نتيجة غرقهم في المياه، وتم نقل 5 مصابين إلى المستشفى.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

5 مصابين في حادث معدية قرية نكلا بمنشأة القناطر

وتابع دكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، حادث غرق معدية تقل عمال، في عزبة ربيع بمنطقة نكلا، بمنشآة القناطر التابعة لمحافظة الجيزة، صباح اليوم الأحد، حيث تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف، فور الإبلاغ عن الحادث.

وأوضحت الوزارة، أن سيارات الإسعاف قامت بنقل 5 مصابين من ركاب المعدية، إلى مستشفى مبارك المركزي، يعانون من أعراض «اسفكسيا الغرق»، حيث غادروا المستشفى بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وزير العمل: 200 ألف جنية لكل متوفي

ووجه حسن شحاتة وزير العمل، صباح اليوم الاثنين، إدارة العمالة غير المنتظمة بالوزارة بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف إعانات عاجلة لضحايا حادث معدية منشأة القناطر شمال محافظة الجيزة، بواقع 200 الف جنيه لكل متوفي، و20 ألف جنيه لكل مُصاب، من بند الحوادث الذي قرر الوزير استحداثه مؤخرًا، على منظومة تشغيل وحماية العمالة غير المنتظمة.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، استمرار تمركز سيارات الإسعاف في في موقع الحادث، لحين انتهاء أعمال البحث عن مفقودين، مؤكدة رفع حالة الاستعداد في مستشفيات المنطقة والمناطق المحيطة، وتوافر جميع فصائل الدم، والأدوية والمستلزمات اللازمة للتعامل مع الحادث.

محافظ كفر الشيخ: 200 ألف جنيه لكل متوفي

وأعلن  اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن قرار وزارة العمل بصرف مبلغ 200 ألف جنيه لأسرة كل عامل من ضحايا معدية نكلا بمحافظة الجيزة، والبالغ عددهم 8 ضحايا من أبناء كفر الشيخ.

وزارة التضامن: 50 الف جنيه لكل متوفي

وأكد المحافظ أن وزارة التضامن قررت صرف مبلغ 50 ألف جنيه لكل ضحية متزوج، وكذلك مبلغ 25 ألف جنيه لكل ضحية غير متزوج.

طلب إحاطة أمام البرلمان يتهم "حسن علام" بالتقصير

وكان النائب ياسر منير عبد الخالق عضو مجلس النواب، قد تقدم بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيـس مجلـس الوزر…

تم نسخ الرابط