رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مواقيت الصلاة في قطر اليوم الثالث من رمضان.. صلاة العشاء 7:12 مساءًا

مواقيت الصلاة في قطر اليوم الثالث من رمضان
مواقيت الصلاة في قطر اليوم الثالث من رمضان

مواقيت الصلاة في قطر اليوم الثالث من رمضان، ينتظر الصائمون في دولة قطر العربية الشقيقة موعد أذان الصلاة في مواقيت الصلاة الخمس، حيث يحرص المسلمون الصائمون على الحفاظ على أداء الشعائر و الصلوات في شهر رمضان المبارك، حيث يتميز شهر رمضان بطبيعة خاصة تحافظ على تميزه بين بقية شهور العام، يتفرد رمضان بأنه شهر العبادات والروحانيات وقراءة القرآن وكثرة التسبيح، وإليكم مواقيت الصلاة في قطر اليوم الثالث من رمضان لعام 1445 هجريًا كالآتي: 

مواقيت الصلاة في قطر اليوم الثالث من رمضان

  • صلاة الفجر 4:29 صباحًا
  • صلاة الظهر 11:43 صباحًا
  • صلاة العصر 3:08 مساءًا
  • صلاة المغرب 5:42 مساءًا
  • صلاة العشاء 7:12 مساءًا
مواقيت الصلاة في قطر اليوم الثالث من رمضان

 

يواظب المسلمين الصائمين في شهر رمضان المبارك على الحفاظ على أداء الصلوات الخمس في مواقيتها الخمس الفجر، الظهر، العصر، المغرب، العشاء، لذا يحرصون على متابعة مواعيد أداء الصلاة في التوقيت المناسب لها، حيث يبحثون عنها بكل دقة محددة بكل الوسائل في محركات البحث وموقع جوجل وغيرهما من أدوات تساعد في وصولهم للمعلومة الصحيحة لأداء الصلاة في موعدها الصحيح بلا زيادة أو نقصان.

الصلوات الخمس

فرضت الصلوات الخمس على المسلمين في رحلة الإسراء والمعراج، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “فَأَوْحَى اللَّهُ إِلَيَّ مَا أَوْحَى فَفَرَضَ عَلَيَّ خَمْسِينَ صَلَاةً فِي كُلِّ يَوْمٍ وَلَيْلَةٍ ، فَنَزَلْتُ إِلَى مُوسَى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : مَا فَرَضَ رَبُّكَ عَلَى أُمَّتِكَ ؟ قُلْتُ خَمْسِينَ صَلَاةً . قَالَ ارْجِعْ إِلَى رَبِّكَ فَاسْأَلْهُ التَّخْفِيفَ ... قَالَ : فَلَمْ أَزَلْ أَرْجِعُ بَيْنَ رَبِّي تَبَارَكَ وَتَعَالَى وَبَيْنَ مُوسَى عَلَيْهِ السَّلَام حَتَّى قَالَ : يَا مُحَمَّدُ إِنَّهُنَّ خَمْسُ صَلَوَاتٍ كُلَّ يَوْمٍ وَلَيْلَةٍ ، لِكُلِّ صَلَاةٍ عَشْرٌ ، فَذَلِكَ خَمْسُونَ صَلَاةً”.

ونزل جبريل عليه السلام وعلم النبي صلى الله عليه وسلم مواقيت الصلاة، وقال الحديث النبوي الشريف “جَاءَ جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلَام إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِينَ زَالَتْ الشَّمْسُ فَقَالَ : قُمْ يَا مُحَمَّدُ فَصَلِّ الظُّهْرَ حِينَ مَالَتْ الشَّمْسُ . ثُمَّ مَكَثَ حَتَّى إِذَا كَانَ فَيْءُ الرَّجُلِ مِثْلَهُ جَاءَهُ لِلْعَصْرِ فَقَالَ : قُمْ يَا مُحَمَّدُ فَصَلِّ الْعَصْرَ . ثُمَّ مَكَثَ حَتَّى إِذَا غَابَتْ الشَّمْسُ جَاءَهُ فَقَالَ : قُمْ فَصَلِّ الْمَغْرِبَ . فَقَامَ فَصَلَّاهَا حِينَ غَابَتْ الشَّمْسُ سَوَاءً ، ثُمَّ مَكَثَ حَتَّى إِذَا ذَهَبَ الشَّفَقُ جَاءَهُ فَقَالَ : قُمْ فَصَلِّ الْعِشَاءَ . فَقَامَ فَصَلَّاهَا ... الحديث ، وفيه : فَقَالَ – يعني جبريل - : ( مَا بَيْنَ هَذَيْنِ وَقْتٌ كُلُّهُ”.

تم نسخ الرابط