رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

يوسف زيدان أبرزهم.. الباز يقترح فتح أبواب المساجد أمام محاضرات الفلاسفة والمثقفين

أرشيفية
أرشيفية

وجه الإعلامي محمد الباز اقتراحًا وصفه بالمهم لمنح عقول مصر الحقيقية فرصة الوصول إلى الناس مباشرة، والرد على تساؤلاتهم، يشير إلى استعانة وزارة الأوقاف المصرية، بكبار المثقفين والمفكرين والفلاسفة لتقديم محاضرات في المساجد.

مقترح محمد الباز لـ وزارة الأوقاف 

وكتب الباز، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "عندي فكرة قد لا تروق لكثيرين، لكني أرى أنها مهمة وسيكون لها أثر كبير، فما الذي يمنع أن تستعين وزارة الأوقاف بعدد من كبار المثقفين والمفكرين والفلاسفة لتقديم محاضرات في المساجد".

وتابع قائلا: "يمكن أن نبدأ بالمساجد الكبرى في المحافظات المختلفة، ونستغل شهر رمضان في تعظيم قيمة الفكرة، فالإقبال على المساجد في الشهر الكريم كبير".

وأضاف أنه يمكن أن تستعين وزارة الأوقاف لتنفيذ الفكرة بأسماء مهمة مثل الدكتور سعيد توفيق أستاذ علم الجمال بجامعة القاهرة، والدكتور يوسف زيدان، والدكتور أحمد عكاشة، والدكتور محمد المهدي أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، والدكتور عبد المنعم سعيد، والدكتورة هدى زكريا.

ألف شخص يستطيعون المشاركة

وأشار "الباز"، إلى أنه في حال موافقة وزير الأوقاف على تنفيذ الفكرة، سيقترح أكثر من ألف شخص يستطيعون المشاركة.

وشدد : "يعتقد البعض أنني أرشح هؤلاء للحديث في الدين، إطلاقا، أنا أردهم أن يتحدثوا في الحياة، لأننا جميعا نريد أن نعرف عن الحياة أكثر، ولذلك لا أقترح أن يصعد هؤلاء المنابر، ولكن يكفي أن تكون محاضراتهم في مواعيد الدروس التي تخصصها الوزارة بالمساجد.

وأوضح الإعلامي البارز أن هذا الاقتراح يأتي لمنح عقول مصر الحقيقية فرصة الوصول إلى الناس مباشرة، والرد على تساؤلاتهم، والنقاش حول ما يشغلهم، وليكن هذا في المساجد التي يجب أن تكون مؤسسات للفكر والثقافة والتنوير، قائلا: "جربوا ولا تخسروا شيئا".

تم نسخ الرابط