رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مفارقة غريبة في حادث «قطار طوخ».. «لاب توب» أحد الضحايا يهز مشاعر السوشيال ميديا

إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير، حديث شريف ينطبق بالضبط على حادث انقلاب قطار "القاهرة – المنصورة" ومفارقة غريبة، خاصة مع ظهور صورة "لاب توب" أحد الضحايا مكتوب عليها حديث الرسول صل الله عليه وسلم، "اقْرَءُوا الْقُرْآنَ فَإِنَّهُ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لأَصْحَابِهِ.

صورة أحد الضحايا، هزت مشاعر رواد مواقع السوشيال ميديا، وتصدرت التريند ومحركات البحث بعدما نشرها موقع "بصراحة" عبر صفحته الرسمية على "فسيسبوك".

الحادث، يجعلنا ننظر إلى تفسي الآية الكريمة، بعدما هزت الصورة مشاعر الملايين على السوشيال ميديا، والذي جاء: " (إن الله عنده علم الساعة) متى تقوم (وينزل) بالتخفيف والتشديد (الغيث) بوقت يعلمه (ويعلم ما في الأرحام) أذكر أم أنثى، ولا يعلم واحدا من الثلاثة غير الله تعالى (وما تدري نفس ماذا تكسب غدا) من خير أو شر ويعلمه الله تعالى (وما تدري نفس بأي أرض تموت) ويعلمه الله تعالى (إن الله عليم) بكل شيء (خبير) بباطنه كظاهره، روى البخاري عن ابن عمر حديث: "مفاتيح الغيب خمسة إن الله عنده علم الساعة إلى آخر السورة".

اقرأ أيضا:الفيديو الأول لحادث انقلاب قطار بين طوخ وبنها

وكان حادث قطار "القاهرة – المنصورة"، قد وقع بين مدينتي طوخ وبنها أمام قرية سندنهور، ما أسفر عن لإصابة 103 ركاب حتى الآن، وذلك بعديومين من حادث خروج قطار عن القضبان بمحطة منيا القمح بمحافظة الشرقية، ما أدى إلى إصابة 14 راكبا.

وكان القطار رقم 949 قادما من المنصورة وفي طريقه إلى القاهرة، وخرجت عجلات عن القضبان مما أدى إلى توقفه وتوقف الحركة عن الخط بالكامل, وتوقفت حركة القطارات بالوجه البحري وذلك عقب خروج القطار في سندنهور بالقرب من طوخ والتي تبعد نحو ٣٠ كيلو متر شمال القاهرة.

انتقل فريق من النيابة العامة، لمكان الحادث لمعاينة حادث قطار طوخ بنها (بقرية سندنهور)، في مركز بنها محافظة القليوبية أمام مول العابد، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق, وخرجت عربتا قطار طوخ بنها عن القضبان في محافظة القليوبية، ووقوع إصابات متوسطة، حيث أعلنت محافظة القليوبية في بيان لها، أنه أصيب 103 أشخاص إثر خروج القطار عن القضبان.

تم نسخ الرابط