رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد أول صلاة تراويح في رمضان 2024..أعرف أمته

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

موعد أول صلاة تراويح في رمضان 2024.. يتسائل ويبحث الكثير من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن  موعد أول صلاة تراويح في رمضان 2024 لذلك يعرض موقع بصراحة الإخباري  لمتابعيه معرفة كل ما يخص صلاة التراويح في رمضان 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات .

موعد أول صلاة تراويح في رمضان 2024

وتُعَدّ  صلاة التراويح من شعائر الإسلام العظيمة التي تُؤدّى في شهر رمضان المبارك، ومن أعظم العبادات، ولها فضائل عظيمة، منها مغفرة الذنوب، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه».

وكما تستعد المساجد لاستقبال المسلمين لأداء صلاة التراويح في شهر رمضان 2024، حيث تعتبر من النوافل التي تُضاعف فيها الحسنات، فركعة في رمضان تعادل ألف ركعة.

ما هو حكم صلاة التراويح

وتعتبر صلاة التراويح من السنن المحببة، ويفضل الحفاظ عليها، فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: «كانَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ يُرَغِّبُ في قِيَامِ رَمَضَانَ مِن غيرِ أَنْ يَأْمُرَهُمْ فيه بعَزِيمَةٍ، فيَقولُ: مَن قَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا وَاحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ. فَتُوُفِّيَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ وَالأمْرُ علَى ذلكَ ثُمَّ كانَ الأمْرُ علَى ذلكَ في خِلَافَةِ أَبِي بَكْرٍ، وَصَدْرًا مِن خِلَافَةِ عُمَرَ علَى ذلكَ».

موعد أول صلاة تراويح في رمضان 2024

وتشير الحسابات الفلكية إلى أن شهر رمضان 2024، من المقرر أن يحل هذا العام يوم الإثنين المقبل 11 مارس 2024، وعليه فإن أول صلاة تراويح ستكون يوم الأحد المقبل 10 مارس 2024.

كم عدد ركعات صلاة التراويح

واختلف العلماء في عدد ركعات صلاة التراويح والوتر، فمنهم من قال إنها 20 ركعة ومنهم من قال إنها 36 ركعة، لكن الرسول صلى الله علية وسلم لم يكن يصلى صلاة أكثر من 11 ركعة، وجاء عن السيدة عائشة رضي الله عنها: «ما كانَ رَسولُ اللَّهِ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- يَزِيدُ في رَمَضَانَ ولَا في غيرِهِ علَى إحْدَى عَشْرَةَ رَكْعَةً يُصَلِّي أَرْبَعًا، فلا تَسَلْ عن حُسْنِهِنَّ وطُولِهِنَّ، ثُمَّ يُصَلِّي أَرْبَعًا، فلا تَسَلْ عن حُسْنِهِنَّ وطُولِهِنَّ، ثُمَّ يُصَلِّي ثَلَاثًا».

تم نسخ الرابط