رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مجلس الأعمال المصرى السعودى يدعو لإنشاء تحالف اقتصادى للدخول فى أسواق ثالثة

مجلس الأعمال المصري السعودي
مجلس الأعمال المصري السعودي

دعا مجلس الأعمال المصري السعودي، لإنشاء تحالف اقتصادي بين مصر والمملكة العربية السعودية، للدخول في أسواق ثالثة وبخاصة الأسواق الإفريقية من  أجل تحقيق التكامل بين قطاعي الأعمال في المشروعات والفرص الاستثمارية، فضلا عن توفير الاكتفاء والأمن القومي الغذائي والدوائي للبلدين ومواجهة التحديات التي تفرضها الأزمات العالمية.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية"واس"، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع المجلس الذي انعقدت فعالياته بالرياض، وبالتزامن مع أعمال اللجنة السعودية المصرية المشتركة، وذلك بحضور كل من وزير التجار السعودي الدكتور ماجد القصبي، ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، و رئيس هيئة الاستثمار حسام وممثلي القطاع الخاص من البلدين.

التبادل التجاري

وأكد"القصبي"، أن السعودية أصبحت الشريك التجاري الأول لجمهورية مصر العربية، داعيًا إلى التكامل بين البلدين في المجالات الزراعية والصناعية والتجارية وذلك في ظل ما تفرضه الظروف العالمية من تحديات خاصة.

واقتراح" القصبي"، بعقد لقاءات دورية يقودها اتحاد الغرف السعودية وهيئة التجارة الخارجية لتحديد الأجندة والفرص الاستثمارية المشتركة، مشيرًا إلى أن التبادل التجاري بين البلدين حقق نجاحًا كبيرًا ووصل إلى 20 مليار دولار بنسة نمو 40%.

مجلس الأعمال المصري السعودي

مواجهة الأزمات العالمية

وفي سياق متصل، قال المهندس أحمد سمير، إن مصر ملتزمة بتقديم كل المحفزات للمستثمرين السعوديين وإزالة التحديات التي تواجههم، مستعرضًا تطور بيئة الاستثمار  بما في ذلك الرخصة الذهبية للاستثمار في المناطق الصناعية.

وطالب “سمير”، بضرورة إيجاد تكامل وتكتل اقتصادي بين قطاع الأعمال المصري والسعودي لمواجهة الأزمات العالمية.

70 اتفاقية وبرتكولاً 

ومن جانبه، أكد  حسن بن معجب الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية، أن السعودية ومصر ترتبطان بنحو 70 اتفاقية وبرتكولاً ومذكرة تفاهم بين المؤسسات الحكومية والخاصة مما يعكس الشراكة الإستراتيجية بينهما،  موضحًا أن دور مجلس الأعمال السعودي المصري في تنشيط التجارة والاستثمار بين البلدين.

وأشاد رئيس اتحاد الغرف السعودية،  بالاتفاق بين اتحادي الغرف بالبلدين لتشكيل فريق عمل مشترك لدراسة الفرص وتذليل التحديات وخدمة المستثمرين بالدولتين.

بينما أكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف المصرية، أن البلدين يشهدان طفرة اقتصادية ويتمتعان ببيئة أعمال جاذبة للمستثمرين، عاداً المملكة من أكبر المستثمرين بمصر بأكثر من 3 آلاف مشروع بقيمة 30 مليار دولار.

تم نسخ الرابط