رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسلسل الاختيار2.. عمارة المنايفة مخبأ العناصر الإخوانية المسلحة باعتصام رابعة (صور)

احتلوها كمسكنهم واستغلوها لضرب قوات الأمن الأمن المصري أثناء فض اعتصام رابعة، وكانت مخبأ لعدد من المعتصمين لإخوان المنوفية، ذلك أطلقوا عليها عمارة المنايفة.

اقرأ أيضا:بعد حلقة فض اعتصام رابعة .. من هو العميد محمد جبر الذى جسده أشرف عبد الباقى فى الاختيار 2

العقار الأشهر والشاهد على أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، والمعروف وسط المعتصمين بـ«عمارة المنايفة»، نظرًا لتكليف إخوان المنوفية باحتلالها، بهدف التصدى لقوات الأمن وإعاقة تنفيذ قرار فض الاعتصام.

سلّطت الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2 الضوء على «عمارة المنايفة» بميدان رابعة التي ظهرت خلال فض الاعتصام وكتابة رجال الشرطة ملحمة وطنية باتباع السلمية في توفير ممرات آمنة لضمان عبور المعتصمين السلميين لكن فوجئت قوات الأمن بإطلاق وابل من النيران على قواتها أسفر عن استشهاد 7 من رجالها في استهداف قناصة أعلى العقارات لرجال الشرطة.

اقرأ أيضا:في 20 صورة.. مشاهد حقيقية فى الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2 عن فض اعتصام رابعة

بدأت عناصر الإخوانفى إلقاء عبوات المولوتوف الحارقة، وإطلاق الأعيرة النارية بكثافة شديدة، الأمر الذى نجم عنه إصابة بعض ضباط الأمن المركزى والجنود، ودفع قوات الأمن لتبادل النيران مع العناصر المتحصنة بـ«عمارة المنايفة» المطلة على شارع الطيران، وهو المحور الرابع لخطة فض الاعتصام، حتى أمكن السيطرة عليها، وضبط من بداخلها من قبل قوات الأمن المركزى.

ونتج عن ذلكحدوث بعض الوفيات والإصابات، جراء مقاومة قوات الشرطة من قِبَل عناصر عمارة المنايفة، الذين حاولوا استدراج القوات داخل العقار تحت الإنشاء والقوا كميات كبيرة من زجاجات المولوتوف، وأسطوانات البوتاجاز، التى تسببت فى حدوث حرائق بالمنطقة، وأتلفت أعمدة الإنارة والأشجار وسيارات الشرطة، والمدرعات، وأتت الحرائق التى أشعلوها على محيط ميدان رابعة العدوية، وتسببت فى إتلاف المسجد واحتراق أجزاء منه وقاعات المناسبات، وجميع الطرق المحيطة، وحرق العديد من السيارات، وإتلاف مدرسة عبد العزيز جاويش.

تم نسخ الرابط