رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي: مصر تلقت جزءا من أموال صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر تلقت جزءا من أموال صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة.

وتابع الرئيس السيسي خلال احتفالية “قادرون باختلاف” النسخة الخامسة: صفقة رأس الحكمة بمثابة نجاح كبير، حيث تعتبر أكبر وأهم مشروع استثماري وسياحي على البحر المتوسط، والبيانات والأرقام المعلنة من الحكومة فعليًا، مضيفا وبالفعل وصل اليوم جزء من المبلغ، ودخل في حساب البنك المركزي المصري، وسيصل باقي الدفعة يوم الجمعة القادمة.

وتوجه الرئيس بالشكر لدولة الإمارات العربية على دعمها الكبير لمصر، وقبولهما التعاون وبناء المشروع، وأنوه أن مصر عانت من أزمات اقتصادية خلال السنوات الأخيرة، بسبب كورونا التي قضت عامين، ثم الأزمة الروسية، ويليها حاليًا الأزمة الأكبر “غزة”

واستكمل السيسي: أحاول أنا وكافة المصريين التخفيف على أشقائنا في غزة، ولكن في وقت الصراع يكون هناك العديد من الشائعات التي يتم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي.

كما مازح الرئيس السيسي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعد إتمام صفقة رأس الحكمة، موجهًا بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوق قادرون باختلاف. 

وقال السيسي: لازم ناخد هبره نحطها في صندوق قادرون باختلاف ودكتورة نيفين قاعدة تقول فين؟ وأنا بتكلم مع دكتور مدبولي وهطلب نخصص 10 مليار جنيه للصندوق شكرا رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي والحكومة.


تم نسخ الرابط