رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تقارير: محمد صلاح يقترب من العودة إلى تدريبات ليفربول الجماعية

محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت تقارير صحفية إنجليزية موعد عودة النجم الدولي المصري محمد صلاح، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول، للمشاركة مع الريدز، بعد غيابه عن مباراة الفريق بالأمس فى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية “كاراباو” والتي انتهت بفوز الريدز على نظيره تشيلسي 1-0، أحرزه المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك. 

موعد محمد صلاح

وقال موقع "ليفربول إيكو"، والمختص في نقل أخبار نادي ليفربول، أن محمد صلاح سيكون جاهزًا لخوض مواجهة الريدز القادمة أمام ساوثهامبتون فى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي والمقرر إقامتها الخميس المقبل.

ولكن الموقع الإنجليزي أفاد بأن يورجن كلوب، قد يفضل الإبقاء على محمد صلاح على مقاعد البدلاء وإشراكه بعضًا من الوقت لاستعادة لياقته تدريجيًا، للمشاركة مجددًا فى الدوري الإنجليزي.

إصابة صلاح

ويعاني محمد صلاح فى الوقت الحالي من إصابة عضلية حرمته من المشاركة فى أول ألقاب الفريق هذا الموسم 2024/2023، حيث كان صلاح يعانى من الإصابة خلال ظهوره مع منتخب مصر في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في ساحل العاج، قد أبعدته عن الملاعب لقرابة شهر من الزمن.

وبعد شفائه، عاد صلاح وشارك مع نادي ليفربول فى مباراة واحدة أمام نادي برينتفورد في 17 فبراير، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن تجدد إصابته ويغيب مرة أخرى عن المستطيل الأخضر.

وعزز فريق ليفربول السجل القياسي فى التتويج بكأس كاراباو برصيد 10 ألقاب، بينما حصد تشيلسي البطولة 5 مرات آخرها موسم 2014 – 2015، بينما كان فريق مانشستر يونايتد بطل النسخة الأخيرة من البطولة.

بطولات محمد صلاح 

وحقق ليفربول اللقب للمرة العاشرة في تاريخه، ليعزز من صدارته لجدول ترتيب أبطالها متفوقًا على مانشستر سيتي الحائز على 8 ألقاب، وغريمه التاريخي مانشستر يونايتد الحائز على 6 ألقاب.

وبينما غاب محمد صلاح، عن المباراة النهائية بسبب تفاقم الإصابة التي تعرض، إلا أنه توج باللقب مع فريقه، وهذه هي البطولة رقم 10 لمحمد صلاح في الاحتراف الأوروبي، والثامنة بقميص ليفربول.

وفاز صلاح بالدوري السويسري مع بازل مرتين في 2012-2013 و2013-2014، أما مع ليفربول فتوج بالدوري الإنجليزي في 2019-2020، وكأس الاتحاد الإنجليزي في 2022، وكأس الرابطة لأول مرة في 2022، والدرع الخيرية في العام ذاته.

على المستوى القاري فاز صلاح مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وجميع هذه الألقاب في 2019.

تم نسخ الرابط