رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الكبير قاعد جنب جثمانه.. والصغير يؤم المصلين.. والحفيد منهار على جده.. مشاهد حزينة ومؤلمة من جنازة طبيب الإنسانية هاني الناظر

نجل هاني الناظر
نجل هاني الناظر

شيّع المئات من محبي وعائلة العالم المصري الراحل هاني الناظر، جثمانه إلى مثواه الأخير، بعد وفاته عن عمر يناهز 77 عامًا، بعد صراع مع المرض، ونعت العديد من الشخصيات العامة والسياسية والعلمية هاني الناظر، وعبّروا عن حزنهم الشديد لوفاته، وقدموا تعازيهم لعائلته.

حزن ابن هاني الناظر

وظهر الدكتور محمد الناظر، نجل الراحل هاني الناظر في صلاة الجنازة والحزن يكسو ملامحه، ويؤم المصلين، وظهر بجانبه حفيد الراحل هاني الناظر وهي يبكي بشدة على رحيل جده.

حزن حفيد هاني الناظر

كما ظهر حفيد الدكتور هاني الناظر بجوار والده الدكتور محمد الناظر في حالة انهيار تام خلال جنازة جده، جثمان الدكتور هاني الناظر إلى مسجد المجمع الإسلامي في الشيخ الزيد لأداء صلاة الجنازة عليه.

وظهر الابن الأكبر للطبيب الراحل هاني الناظر، وهو جالس بجانب جثمان والده منذ دخول الجثمان إلى المسجد حتى انتهاء صلاة الجنازة وتشييع الجثمان إلى مثواه الأخير.

قصة هاني الناظر مع دراسة الطب


رغم حلمه وحلم والده بدراسة الطب، التحق هاني الناظر بكلية الزراعة بعد حصوله على 256 درجة في الثانوية العامة، بينما كان الحد الأدنى للقبول بكلية الطب 256.5 درجة.

لكن حبه للطب لم يموت، فالتحق بالقوات المسلحة بعد تخرجه من كلية الزراعة، وهناك استعاد شغفه بدراسة الطب.

وبعد انتهاء فترة الخدمة العسكرية، التحق هاني الناظر بكلية الطب وحقق حلمه أخيرًا.

حصل هاني الناظر على العديد من الدرجات العلمية، منها بكالوريوس العلوم الزراعية عام 1972، وبكالوريوس الطب والجراحة عام 1981، ودكتوراه في النباتات الطبية عام 1985.

كما حصل على ماجيستير في الأمراض الجلدية والتناسلية عام 1987، وزمالة كلية الأطباء الملكية في المملكة المتحدة عام 2006.

شغل هاني الناظر العديد من المناصب في المركز القومي للبحوث، منها مساعد باحث، ومدرس مساعد، وباحث، وأستاذ وباحث، ورئيس المركز بين عامي 2001 و2009.

نال هاني الناظر العديد من الجوائز، منها جائزة التفوق العلمي في العلوم الطبية من المجلس الأعلى للثقافة في مصر عام 1994، وجائزة التقدير العلمي من قِبل المركز القوميي للبحوث عام 2009.

وفاة هاني الناظر 

وفي صباح اليوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024، أعلن محمد الناظر نجل الطبيب هاني الناظر، وفاة والده إثر إصابته بمرض السرطان.

وقال محمد الناظر عبر منشور على فيسبوك: إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر، صلاة الجنازة اليوم الخميس 22-2-2024 في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر إن شاء الله، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان العزاء.

وتسبب مرض السرطان في وفاة الدكتور هاني الناظر بعد أن قضى ما يقرب  5 أشهر في رحلة علاجه داخل المستشفى، لكن جسده لم يتحمل شراسة المرض، وتوفي الدكتور هاني الناظر تاركا ذكريات طيبة لدى متابعيه من جمهور السوشيال ميديا، حيث كان يكتب الاستشارات الطبية لهم من خلال صفحته.

تم نسخ الرابط