رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أفضل برنامج اجتماعى فى رمضان.. حياة كريمة نموذج لصناعة الخير ورسم الفرحة على وجوه البسطاء (صور)

لاتزال مبادرة حياة كريمةتواصل أنشاطتها الاجتماعية والإنسانية، لدعم الأسر الأولى بالرعاية في ربوع محافظات الجمهورية،وذلك في إطار خطة الدولة لبناء الإنسان المصري، وتحقيق رؤية التنمية المستدامة.

وأطلقت المبادرة برنامج حياة كريمةبالتزامن مع شهر رمضان المبارك، ويقدمه دهب غريب وياسين الزغبي على قناة DMC، ويهدفإلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية،ويعتمدعلى تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية لتلك الفئة لتحسين ظروف معيشتهم.

وفي أولى حلقات برنامج حياة كريمةالذي انطلق مع بداية الشهر الكريم، خطف أنظار جميع الأهالي من الريف والحضر، نظرًا لما يتناوله من قصص معيشية مؤثرة، حولت أصحابها من عاملين باليومية إلى منتجين في المجتمع وأصحاب مشاريع، من خلال توفير كل احتياجتهم للنهوض بمستواهم المادي والمعيشي.

حياة كريمة الحلقة الأولى

ويتناول برنامج حياة كريمة في أول أيام الشهر المُبارك،قصة الحاجة مريمالذي توفي زوجها وترك لها عدد من الأبناء، وتقوم برعايتهم وتربيتهم،وتعيشبمنزل يفتقد أبسط المستلزمات المعيشية وتكتفي بـ”حصيرة” لفرشها على الأرض.

ولمساعدتها على تحمل أعباء الحياة والظروف المعيشية الصعبة، أهدى برنامج حياة كريمة، الحاجة مريممحمد عبد الحفيظ بنت قرية منشية سليمان في مركز أطفيح التابع لمحافظة الجيزة،ماكينتى خياطة،منأجل تحمل مسئولية أبنائها الأربع.

برنامج حياة كريمة الحلقة الثانية

وفي ثاني حلقاته،تناول البرنامج قصة حياة نجار بسيط من محافظة الشرقية حلمه امتلاك ورشة خاصة به، حيث فاجأأسرة البرنامج، “الأسطي عبد الحليم” بتسليمه محلا بقريته تم تأجيره لمدة عام من خلال مبادرة حياة كريمة حتى يتمكن من كسب قوت يومه.

برنامج حياة كريمة الحلقة الثالثة

ولم يكتف برنامج حياة كريمة عن مساعدتهللأسرالأشد احتياجًا في المناطق الريفية، فذهبت كاميرا البرنامج إلى مدينة الصف بمحافظة الجيزة، في ثالث حلقاته،بهدف مقابلة "الحاجة صباح"، وهي أم لـ 3 فتيات وتحمل أحدهن على ظهرها وتنقلها للمستشفى لتلقي العلاج.

الحاجة صباح، رحلة من المعانأة بدأت بانفصال زوجها عنها وترك لها ثلاث فتيات، وتراكمت عليها الديون من أجل إطعامهن وعلاج أحدهن، وبدروها استجابت "حياة كريمة" لطلب الحجة صباح، وقامت بدفع فواتير الكهرباء الخاصة بالكشك الخاص بها، وتم شراء جميع البضائع التي سيتم وضعها داخله، لتبدأ رحلة جديدة مع الحياة لمساعدة بناتها.

تم نسخ الرابط